jo24_banner
jo24_banner

هنية يصدر بيانا حول الهجمة الإسرائيلية "المستعرة"

هنية يصدر بيانا حول الهجمة الإسرائيلية المستعرة
جو 24 : دعا نائب رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية فجر اليوم، الثلاثاء، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى إلى عقد اجتماعات طارئة لوقف التصعيد الإسرائيلى على قطاع غزة.

وطالب هنية فى بيان صحفى الجامعة والمنظمة الإسلامية باتخاذ قرارات عملية لحماية الشعب الفلسطينى والتضامن معه و"كبح جماح العدوان الإسرائيلى".

ودعا هنية إلى "تعزيز وحدة الموقف الفلسطينى سياسيا وميدانيا" مع بدء إسرائيل عملية عسكرية ضد القطاع الساحلى و"تعميق التنسيق والتعاون لمواجهة هذه المرحلة الدقيقة".

وطالب هنية بعقد اجتماع للإطار القيادى المؤقت للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذى تم تشكيله فى إطار المصالحة الفلسطينية بشكل "عاجل" لبحث الأوضاع الراهنة واتخاذ موقف فلسطينى موحد.

وشدد هنية على التمسك بالمصالحة الفلسطينية "أكثر من أى وقت مضى"، داعيا قيادة حركة فتح إلى "حماية اتفاق المصالحة فى إطار الشراكة وتحمل كافة الفصائل المسئولية التاريخية فى حماية المشروع الوطنى الفلسطينى فى هذه المرحلة الفارقة".

وأعلن الجيش الإسرائيلى عن إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحت اسم "الجرف الصامد" ردا على استمرار إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل.

(د ب أ)


تابعو الأردن 24 على google news