jo24_banner
jo24_banner

الزراعة: القوات المسلحة تصفي عددا من الأغنام السورية رميا بالرصاص

الزراعة: القوات المسلحة تصفي عددا من الأغنام السورية رميا بالرصاص
جو 24 :

محمود الشمايلة- مع بداية الازمة السورية ظهرت قضية الاغنام السورية "المهربة" الى الاردن والتي بدا عليها ايضا علامات الاصابة بأمراض خطيرة او "فايروسات" كما يدعي البعض.

ودارت احاديث بين تجار الاغنام في اسواق اربد عن وجود 3 الاف رأس من الاغنام السورية مصابة بأمراض غريبة، مهددة بسلامة المواطنين او الاغنام الاخرى الموجوده لديهم.

بدورها وزارة الزراعة اكدت من خلال مدير الاعلام نمر حدادين ان الوزارة معنية بسلامة الثروة الحيوانية في الاردن وتعمل على اجراء الفحوصات الدورية للأغنام سواء "البلدية" او "المستوردة".

واضاف حدادين في اتصاله مع JO24 ان "الخارجين عن القانون يقومون بتهريب تلك الاغنام بطرق غير شرعية بعيدا عن المنافذ الحدودية الرسمية ما يسمح بعض الاحيان بدخول اغنام غير خاضعة للفحص الطبي".

وأكد حدادين في الوقت نفسه ان "الاسواق الاردنية لا تشهد وجود أي اغنام سورية مصابة او تحمل امراض منقولة معها من الداخل السوري" ،موضحا ان "جميع ما دخل عن طريق التهريب اما تم اتلافه او التحفظ عليه من قبل دائرة الجمارك وخضوعه للفحوصات الازمة من قبل الزراعة".

وأوضح حدادين ان الوزارة تقوم بمراقبة اي اغنام تدخل الاسواق واجراء الفحوصات اللازمة وفي حال ثبوت اي اصابة او امراض معينة يتم اتلافها على الفور.

وأكد حدادين ان الزراعة وبمساعدة القوات المسلحة على الحدود والاجهزة الامنية لن تسمح بدخول تلك الاغنام الا من خلال المنافذ الحدودية الرسمية وخضوعها للفحوصات اللازمة.

واشار حدادين إلى أن القوات المسلحة تعمل على المراقبة الحثيثة للحدود ومراقبة عمليات التهريب كما انها قامت بالعديد من عمليات التصفية للأغنام المهربة رميا بالرصاص او التحفظ عليها عن طريق دائرة الجمارك.

تابعو الأردن 24 على google news