jo24_banner
jo24_banner

فريق فني من وزارة البيئة يطلع على مكب الاكيدر

فريق فني من وزارة البيئة يطلع على مكب الاكيدر
جو 24 : زار فريق فني من وزارة البيئة موقع مكب الاكيدر اليوم الثلاثاء للاطلاع على وضع المكب بهدف تنفيذ الحلول المباشرة قصيرة المدى بما ينسجم مع الخطة العامة لتأهيل المكب على المديين الطويل والقصير.

واطلع الفريق على الحلول المتعلقة بالخلايا الخاصة لتخزين الزبار وازالة الرواسب في تلك الخلايا لزيادة قدرتها الاستيعابية من زيبار(مخلفات عصر الزيتون ) الموسم القادم للتعامل مع الكميات التي ستصل المكب وذلك بالتوازي مع الخلية الهندسية الجديدة التي سيتم انشاؤها لتجفيف الزبار.

كما تم الاطلاع على المساحات المتوفرة ضمن مساحة المكب الكلي وذلك لاستغلالها في مجالات اعادة التدوير والتي ستشجع الوزارة على انشائها بالتعاون مع القطاع الخاص .

وكانت اللجنة الفنية قد عقدت عدة اجتماعات برئاسة وزير البيئة بعد اجراء زيارات متعددة للمكب ناقشت خلاله طرق واماكن التخلص من المياه العادمة الصناعية التي تطرح في الاكيدر حاليا حيت تبين ان شركة خاصة في مدينة الحسن الصناعية قادرة على استقبال جزء كبير من المياه العادمة الصناعية .

وستعقد اللجنة التوجيهية الوزارية التي شكلت لمناقشة الاجراءات يوم غد الاربعاء اجتماعا لاتخاذ التقارير والتوصيات التي خلصت اليها لجان الفنية بهذا الخصوص.


بترا
تابعو الأردن 24 على google news