jo24_banner
jo24_banner

النسور يستقبل غوتيرس ويدعو إلى دعم الدور الإنساني للأردن

النسور يستقبل غوتيرس ويدعو إلى دعم الدور الإنساني للأردن
جو 24 : استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس.

وبحث النسور مع غوتيرس خلال اللقاء الذي حضره وزير الداخلية حسين المجالي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف، الانعكاسات الإنسانية للأزمة السورية على الأردن.

وأشار رئيس الوزراء إلى حجم الأعباء التي يتحملها الأردن بسبب وجود نحو مليون و400 ألف لاجيء سوري في المملكة، مؤكدا أهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في دعم ومساندة الأردن لتمكينه من الاستمرار بأداء هذا الدور الإنساني.

ولفت إلى انعكاسات تدفق اللاجئين على الأردن في ظل محدودية الموارد خاصة المياه والطاقة، إضافة إلى الخدمات الصحية والتعليمية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ودعم ومساندة الأردن لتمكينه من تأدية دوره الإنساني تجاه اللاجئين السوريين.

من جهته أكد غوتيرس تقديره لدور وجهود الأردن في استقبال اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم، لافتا إلى أهمية دعم ومساندة الأردن الذي يشكل دعامة للأمن والاستقرار على مستوى المنطقة.

وأشار إلى أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حريصة على التعاون مع الأردن ودعمه في جهوده ودوره الإنساني.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news