jo24_banner
jo24_banner

غزة تزفّ 22 شهيداً والاحتلال يواصل عدوانه

غزة تزفّ 22 شهيداً والاحتلال يواصل عدوانه
جو 24 : استشهد 22 فلسطينيا من بينهم 7 أطفال وأصيب أكثر من90 آخرين في غارات إسرائيلية استهدفت قطاع غزة يوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة "وفا" عن شهود عيان قولهم إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية، ما أدى إلى مقتل المواطن محمد حبيب، وطفله موسى، وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة.

وأضاف شهود عيان أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت عدة مواقع في أحياء مدينة غزة، خاصة في حي تل الهوى، وحي التفاح، كما استهدفت مقرا حكوميا في مجمع أنصار.

واستشهد شخص وأصيب آخرون، مساء الثلاثاء في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية في بيت لاهيا.

وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أشارت إلى أن 6 أشخاص، بينهم طفلتان، قتلوا في غارة إسرائيلية على خان يونس. وأفاد شهود عيان بأن القصف استهدف منزل عائلة كوارع الذي كان فيه 10 أشخاص، مشيرين إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى ناصر في خان يونس.

ولقي 4 مواطنين مصرعهم في قصف إسرائيلي استهدف المركبة التي كانوا يستقلونها شرق مدينة غزة يوم الثلاثاء.

وقال شهود عيان إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مركبة مدنية عند مفرق الشعبية شرق مدينة غزة.

وكان رشاد ياسين قد لقي مصرعه الثلاثاء، وأصيب آخرون في غارة استهدفت أراضي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

من جهة أخرى أصيب 22 فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال ونساء وحالات خطرة، في القصف المتواصل منذ فجر الثلاثاء.

وحث الجيش الإسرائيليين المقيمين في دائرة نصف قطرها 40 كيلومترا جنوب قطاع غزة على البقاء قرب مناطق تتوفر لها الحماية وأمر بإغلاق المخيمات الصيفية كإجراء وقائي من نيران الصواريخ.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن اسرائيل قصفت أكثر من 30 هدفا في أقل من ساعة قبل الفجر بما في ذلك منزلان في جنوب قطاع غزة أحدهما قال أحد الجيران إنه ملك لعضو بحماس.

وهدد الجناح المسلح لحماس برد مزلزل على الهجمات الاسرائيلية وقال إنه أطلق صاروخا على بلدة في جنوب اسرائيل.

وأدانت حماس في بيان قصف اسرائيل للمنازل قائلة إنه "يتجاوز كل الخطوط الحمراء" وهددت بإطلاق صواريخ لمسافات أبعد. وقال نشطاء بالحركة "سنرد بتوسيع نطاق أهدافنا."

وأعلنت حماس المسؤولية عن إطلاق صواريخ على اسرائيل يوم الاثنين وذلك للمرة الأولى منذ حرب 2012 التي انتهت بهدنة بوساطة مصرية.

وكانت حماس تعهدت بالانتقام مما وصفته أكثر الهجمات الاسرائيلية دموية والتي قتل فيها ستة نشطاء فلسطينيين رغم نفي إسرائيل أي ضلوع لها. واحتدمت أعمال العنف منذ خطف ومقتل ثلاثة شبان إسرائيليين وفتى فلسطيني الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر سياسية إن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر المعني بالشؤون الأمنية قرر في مشاورات جرت يوم الاثنين تكثيف الغارات الجوية ضد النشطاء في غزة لكنه لم يصل إلى حد اتخاذ قرار بهجوم بري في الوقت الراهن.

هذا وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، مسؤوليتها الكاملة عن قصف مدينة تل الربيع المحتلة (تل أبيب) بصاروخين من نوع براق 70 أحدهما استهدف مطار بن غوريون.
وهي المرة الاولى التي تستهدف فيها تل ابيب منذ العام 2012 ، حيث معركة السماء الزرقاء، التي استهدفت فيها المقاومة مدينة القدس المحتلة وتل ابيب، وانتهت باتفاق تهدئة برعاية مصرية، خرقته اسرائيل كعادتها.
واعترفت مصادر إسرائيلية بدوي صافرات الإنذار شرق مدينة تل الربيع المحتلة .

وأكدت السرايا أن قصف تل أبيب يأتي في اطار عملية البنيان المرصوص رداً على العدوان الصهيوني المتواصل بحق شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل وقطاع غزة, مشددةً على ان القادم أعظم.

واعترف العدو الصهيوني بسقوط صاروخين في مدينة تل أبيب المحتلة, بعد أن دوت صفارات الانذار في المدينة.

ويعد مطار بن غوريون أكبر مطار في "اسرائيل" ويقع في الجنوب الشرقي لمدينة تل أبيب المحتلة.

وكانت سرايا القدس أعلنت صباح اليوم الثلاثاء عن بدء عملية "البنيان المرصوص" وذلك باستهداف مغتصبات العدو الصهيوني بـ 60 صاروخاً.

وقالت سرايا القدس في بيان لها، ان وحداتها الصاروخية تمكنت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 8-7-2014 من قصف مدن [ أسدود – بئر السبع – عسقلان – نتيفوت – أوفكيم ) بـ60 صاروخ.

وشددت السرايا على ان عملية البنيان المرصوص جاءت رداً على العدوان الظالم بحق شعبنا الفلسطيني المجاهد في القدس والضفة وقطاع غزة.

وأكدت ان العملية الجهادية تأتي في إطار الرد على العدوان الصهيوني المتواصل ضد أهلنا في القدس والضفة الغربية و قطاع غزة، وعلى عمليات القصف الهمجية ضد بيوت الآمنين من أبناء شعبنا .

اسرائيل تعتقل أكثر من 30 فلسطينيا في القدس

أسفرت حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها أجهزة الاحتلال فجر الثلاثاء عن اعتقال أكثر من 30 شابا وفتى من مختلف أحياء القدس صاحبتها عمليات دهم وحشية واستفزازية لمنازل المواطنين.

وتركزت حملة الاعتقالات في قريتي صور باهر وأم طوبا جنوب شرق القدس المحتلة، وبلدة سلوان جنوب الأقصى وجبل الزيتون والقدس القديمة. وتم تحويل المعتقلين إلى مراكز التحقيق في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية 3 مقدسيين من قرية بيت صفافا وقاصرا من حي واد الجوز قرب أسوار المدينة.

ومدّدت شرطة الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء الاثنين اعتقال وتوقيف 7 مقدسيين لـ24 ساعة.


(وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news