jo24_banner
jo24_banner

الجبيهة .. أسباب انقطاع الكهرباء أثناء المباراة بين (ألمانيا والبرازيل)

الجبيهة .. أسباب انقطاع الكهرباء أثناء المباراة بين (ألمانيا والبرازيل)
جو 24 :

منار حافظ - أدى انقطاع الكهرباء في منطقة الجبيهة بالعاصمة عمان لما يقارب الساعتين مساء الثلاثاء  إلى حالة إرباك لساكني المنطقة، إضافة إلى الضرر الذي تسبب به لأصحاب المقاهي.


ويبين عدد من أصحاب هذه المقاهي بأن انقطاع الكهرباء الذي تزامن مع اقتراب موعد مباراة المونديال بين ألمانيا والبرازيل، تسبب بخسائر مادية لهم كون الزبائن اضطروا لمغادرتهم وحضور المباراة في أماكن أخرى.


ويقول أحدهم: " عند اتصالنا بشركة الكهرباء لتوضيح أسباب الإنقطاع أجابوا بأن سرقة كيبلات أدت لخلل كهربائي سيتم العمل على إصلاحه تمام الواحدة بعد منتصف الليل، ما اضطرنا إلى دفع زبائننا على المغادرة، ثم تفاجأنا بعودة الكهرباء تمام الساعة الـ 11 ليلا أي مع موعد بث المباراة".


ويرى آخر أن انقطاع الكهرباء والإبلاغ عن موعد غير صحيح لإعادتها مقصود ومتعمد للنيل من أصحاب المقاهي في تلك المنطقة، وفق تصريحاته.


الناطق الرسمي باسم شركة الكهرباء الأردنية م. زياد الحمصي أوضح لـ Jo24 أن سبب العطل هو سرقة أحد الكوابل بين ( المحول ولوحة التوزيع)، في محطة تحويل صالح اللوزي.


وأشار الحمصي إلى أن سرقة هذا "الكيبل" أدت إلى عطل كهربائي لا يمكن تقدير مدة إصلاحه، وعدم قطع الكهرباء حينها كان سيسبب "حرق وتعطيل" كافة الأجهزة الكهربائية المستخدمة في المنطقة.


ونفى أن يكون قطع الكهرباء تزامنا مع مباراة كأس العالم مقصودا، لافتا إلى أن أي شخص يسأل عن خلل يتعلق بالكهرباء في منطقته سيعطى وقتا محددا لإصلاح الخلل حتى لو لم يكن هذا الوقت أكيدا؛ وذلك لمنح المواطنين الطمأنينة بإمكانية عودة الكهرباء إلى أحيائهم.


وأكد الحمصي بأن الأعطال أحيانا لا يمكن تقدير مدة العمل على معالجتها، مشيرا إلى أن سارقي الكيبلات لا يتم ضبطهم بسهولة ويسببون العديد من المشاكل لشركة الكهرباء.


ساعتان من انقطاع التيار الكهربائي تسببتا بخسائر فادحة لأصحاب المقاهي الذين لا يعرفون من سيعوضهم عن هذه الخسارة التي قيدت ضد سارق مجهول.

تابعو الأردن 24 على google news