jo24_banner
jo24_banner

الاونروا تعلن حالة الطوارئ في عملياتها بمناطق قطاع غزة الخمس

الاونروا تعلن حالة الطوارئ في عملياتها بمناطق قطاع غزة الخمس
جو 24 : اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"حالة الطوارئ في عملياتها بمناطق قطاع غزة الخمس، معبرة عن عمق قلقها من تصاعد العنف الخطير في قطاع غزة وجنوب إسرائيل خلال الـــــ 24 ساعة الماضية.

وشجبت الأونروا في بيان صحفي اليوم الاربعاء، استهداف مساكن المدنيين، والذي نجم عنه مقتل العديد منهم، ومعظمهم من الأطفال، داعية كل الأطراف الفاعلة لأخذ مختلف الإجراءات الممكنة لنزع فتيل التوتر وتجنب المزيد من الخسائر في الأرواح، والإصابات والمعاناة.

وأضاف البيان "ما يزال موظفو الأونروا الدوليون متواجدين في غزة وسيظلون كذلك، وعاد المزيد من الموظفين الدوليين الأساسيين إلى غزة يوم أمس.

وقال مدير عمليات الأونروا في غزة، روبرت تيرنر، "تتمثل أولوية الوكالة في الوقت الراهن في الاستمرار بعملياتها المنتظمة، وتوفير الرعاية الصحية الأولية في العيادات والبالغ عددها 21، والاستمرار بتوزيع المساعدات الغذائية لصالح 830 الف لاجئ يعتمدون علينا لتأمين هذا الدعم الأساسي، وتنفيذ أنشطتنا الخاصة بصحة البيئة وغيرها في مخيمات اللاجئين.

وتابع تيرنر "كما فعلت الأونروا في الماضي دائماً، فإننا كذلك جاهزون ومستعدون لتقديم أي مساعدات طارئة حسب إمكانياتنا إذا ما تدهور الوضع بشكل أكبر".

بترا
تابعو الأردن 24 على google news