jo24_banner
jo24_banner

منع المتظاهرين من الوصول للسفارة الصهيونية..وغاز مسيل للدموع "صور"

منع المتظاهرين من الوصول للسفارة الصهيونية..وغاز مسيل للدموع  صور
جو 24 :

اعتدت قوات الدرك على المتظاهرين في ضاحية الرابية، مساء اليوم، واعتقلت عددا من الناشطين، لمنعهم من الوصول الى السفارة الصهيونية للتنديد بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة والمطالبة باغلاق سفارة الكيان الصهيوني في عمان .

وحدثت اشتباكات بين الامن وعدد من المشاركين في الفعالية التي دعت لها الحركة الاسلامية والحراكات الشبابية ، اثناء محاولتهم تجاوز الحاجز الامني، للوصول الى مبنى السفارة الصهيونية، واعتقلت الاجهزة الامنية عدد من النشطاء، لتفرج عنهم بعد ذلك.

وردد المشاركون في الفعالية هتافات نددت بالعتداء على المعتصمين من قبل قوات الدرك وطالبت باغلاق سفارة الكيان الصهيوني اضافة الى هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية وتطالبها بالرد على صواريخ الاحتلال .

وعقب انتهاء الاعتصام، لاحقت قوات الدرك عدد من المشاركين في الشوارع المحيطة بمسجد الكالوتي، واعتقلت عدد منهم، بالاضافة الى اعتدائها على عدد من الاعلاميين والصحفيين الذين حاول تصوير عمليات الاعتقال فيما عرف من المعتقلين الذي قدر عددهم بعشرة معتقلين كل من النشطاء عبدالله الصوص ولؤي العزة وعلاء ملكاوي .

و اصيب كلا من الناشطين الإعلاميين خالد صدقة وعبد العزيز ابو بكر بجروح ونزيف نتيجة اعتداء الدرك عليهما وتكسير الكاميرا الخاصة بهما.

وحشد ناشطون لمظاهرة عقب صلاة التراويح اليوم، للاحتجاج على الجرائم الصهيونية ضد مدينة غزة حيث اعتبر المراقب العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين في كلمة له خلال الفعالية ان ما جرى من اقلاب على الربيع العربي كان يهدف للاستفراد بغزة من قبل العدو الصهيوني مشيرا الى انتصار الشعب المصري والرئيس محمد رسي لغزة خلال حرب العام 2012 .

واكد الفلاحات ان الطريق لنصرة غزة يكون بامتلاك الشعوب لقرارها وتحطيم قيودها لللانتصار للشعب الفلسطيني بالجهد والدماء مؤكدا ان الربيع العربي كان مزلزلا للصهاينة الذين رأوا فيه نهايتهم . السبيل

 

..

 

..

 

..

 

..

 

 



السبيل

تابعو الأردن 24 على google news