jo24_banner
jo24_banner

مادبا: "لجنة الحريات " تزور الاحداث المعتقلين..ومطالبة للنواب بالتدخل

مادبا: لجنة الحريات  تزور الاحداث المعتقلين..ومطالبة للنواب بالتدخل
جو 24 : زار وفد من لجنة الحريات في نقابة المحامين اليوم الاربعاء الاحداث المعتقلين على خلفية مشاركتهم بفعالية احتجاجا على قتل قوات الاحتلال الصهيوني للشاب المقدسي محمد أبو خضير.

وبحسب المحامية رئيسة لجنة الحريات نور الامام ،فان بعض المعتقلين احدث منهم الطفل جمال أبو لوز يبلغ من العمر 11 عاماً .

وقالت ان النتيجة كانت : التوقيف لمدة 15 يوماً بقرار صادر عن مدعي عام آمن الدولة والتهمة ارهابي !!
سنداً لأحكام المادة 2 و 7/ط من قانون منع الارهاب.

و وجهت الامام رساله الى مجلس النواب مفادها ، السادة والسيدات النواب الكرام ،حيث أنكم أنتم من شرعتم لقانون محكمة آمن الدولة الذي أبقى على محاكمة المدنيين أمام المحاكم غير النظامية ودون وضع أية ضمانات للمحاكمة العادلة تاركين سلطة الاتهام لللادعاء العام العسكري خلاف للأصل وهو أن تكون بيد الادعاء العام النظامي والذي هو من يحرك الدعوى عن المجتمع ،،
وحيث أنكم أنتم من أقر قانون منع الارهاب بتعريف مطاطي للعمل الارهابي يشمل النفس اذا كان مشكوكاً به ،،،
نتج عن ما شرعتم بأن يتم تحويل ثلاثة أحداُث متظاهرين غضباً على استشهاد الطفل أبو خضير حرقاً الى محكمة آمن الدولة ويتم توقيفهم لمدة خمسة عشر يوماً والتهمة القيام باعمال من شانها الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع للخطر بالاستناد لأحكام المادة 2 من قانون منع الارهاب .
يرجى منكم التصدي لنتائج تشريعكم .

وكان رئيس لجنة فلسطين النيابية، يحيى السعود اليوم الاربعاء، عبر عن رفضه "تكييف" الأجهزة الأمنية تهمة "الارهاب" لاثني عشر طفل وشاب من أبناء مخيم مادبا اعتقلوا على خلفية الأحداث المرافقة لاحتجاجهم على مقتل الفتى المقدسي محمد أبو خضير على يد قوات الاحتلال الصهيوني.
.وطالب السعود بالإفراج عن المعتقلين جميعا ودعم صمود الأهل في فلسطين بمواجهة العدوان الاسرائيلي. ومن جانبها، وجهت لجنة الحريات النيابية سؤالا للحكومة عن أسباب استمرار اعتقال الأجهزة الأمنية لاثني عشر طفل وشاب من أبناء مخيم مادبا على خلفية الأحداث المرافقة لاحتجاجهم مساء السبت على مقتل الفتى المقدسي محمد أبو خضير على يد قوات الاحتلال الصهيوني
. وطالبت رئيسة اللجنة، رلى الحروب، الحكومة بالافراج عن المعتقلين جميعا، تضامنا مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني هذه الأيام من حصار وقصف.
تابعو الأردن 24 على google news