2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المعهد الملكي للدراسات الدينية يشارك في اجتماع فيينا

المعهد الملكي للدراسات الدينية يشارك في اجتماع فيينا
جو 24 : شارك المعهد الملكي للدراسات الدينية مؤخراً في اجتماع تشاوري عقده مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الديانات والثقافات في مقره بفيينا. وتدارس المجتمعون من الأردن ومصر والعراق ولبنان وفلسطين وسوريا وسائل تدعيم وتلاحم العلاقات الاجتماعية والتفاهم المشترك لموضوع المواطنة بين المسلمين والمسيحيين في المجتمعات العربية.

وعلى مدى يومين من المداولات والنقاشات، عرض المشاركون الطرائق المختلفة للتعاون بين المجالات الدينية والإنسانية والمدنية على الصعيدين الوطني والإقليمي. وتركزت النقاشات على تحديد أفضل الممارسات والدروس المستفادة.

وقد اتفق المجتمعون على ضرورة تعزيز وتسهيل وتنسيق المبادرات المحلية والإقليمية مع التركيز على المواطنة واحترام التنوع، وتسليط الضوء على التجارب الناجحة والإيجابية لمختلف المؤسسات في العالم العربي. كما شددوا على أهمية إطلاق مبادرة خاصة للحوار لإشراك الشباب من أجل ضمان استدامة واستمرار انخراط جيل الشباب في هذا المجال.

وتوافق المشاركون على تفعيل العمل في سبيل إطلاق حملة خاصة للوصول إلى المجتمع العربي من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية بحيث يتم خلالها تعميق مفاهيم وأدوات الحوار والمواطنة المشتركة.
تابعو الأردن 24 على google news