jo24_banner
jo24_banner

"الأمانة" تغلق 40 مؤسسة و توجه 400 إنذار في الثلث الأول من رمضان

الأمانة تغلق 40 مؤسسة و توجه 400 إنذار في الثلث الأول من رمضان
جو 24 :

اغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان في الثلث الأول من رمضان "40" مؤسسة تجارية بالشمع الأحمر، لعدم توافر الاشتراطات الصحية اللازمة وعدم الحصول على التراخيص المهنية .

وبحسب مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية ميرفت المهيرات فقد اتلفت الأمانة 8 اطنان من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري، و( 35 ) الف لتر من السوائل المختلفة المعروضة على الطرقات لعدم صلاحيتها وسوء التحضير .

وأضافت في اتصالها مع JO24 أن الفرق حررت بنفس الفترة نحو "500" مخالفة صحية مقابل توجيه نحو (400) انذار نتيجة عدم توافر الشروط الصحية .

ولفتت المهيرات إلى أن الفرق أوقفت ايضاً "35" مؤسسة تجارية مخالفة عن العمل نتيجة لاستغلال الارصفة ونقص الاشتراطات الصحية، حيث يتم منح اصحابها مدة زمنية تتراوح من (24 – 72 ) ساعة لتصويب اوضاعها، وفي حال الاستمرار بالمخالفة يتم اغلاقها بالشمع الأحمر .

وطالبت مهيرات عدم التردد في الابلاغ عن اي مشكلة او ملاحظة موجودة في المؤسسات التجارية والغذائية حتى تقوم فرق الرقابة الصحية بدورها .

يشار إلى ان أمانة عمان جهزت ضمن خطتها الرقابية لفصل الصيف وشهر رمضان 50 فريقاً ميدانياً و 9 فرق مركزية، حيث تم تخصيص "26" فريقاً للعمل بالفترة المسائية بعد فترة الإفطار .

تابعو الأردن 24 على google news