2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العقبة الخاصة في المركز التاسع في تصنيف المناطق الحرة

العقبة الخاصة في المركز التاسع في تصنيف المناطق الحرة
جو 24 : حصلت منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على المركز التاسع كأفضل منطقة اقتصادية حرة للمستقبل (2013 – 2014) تتبعها مدينة العقبة الصناعية الدولية بالمرتبة العاشرة .


جاء ذلك من بين 25 منطقة حرة واقتصادية على مستوى الشرق الاوسط ودول مجلس التعاون الخليجي في تصنيف تقوم به مجلة الاستثمار الاجنبي المباشر والتي تعتبر من المجلات العالمية المهمه المختصة في مجال العولمة وتصدر عن مجموعة فاينانشال تايمز .


وتعمل المجلة كاهم المصادر للمعلومات عن خارطة الاستثمار العالمية حيث تقوم المجلة بتصنيف المناطق الاقتصادية في العالم بشكل دوري بناء على عدة مدخلات وبيانات، وتعتمد في تصنيفها لأهم المدن الاستثمارية في العالم على عدة مصادر عالمية موثوقة مثل (World Bank, OECD, EUROSTAT) إضافة إلى شخصيات قيادية في عدة شركات كبرى ومكاتب الإحصاءات المحلية في المدن التي يتم ترشيحها.


وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين ان تعزيز موقع المنطقة الخاصة حسب المعايير المتبعة في مثل هذه الاستطلاعات يؤكد اهمية التحديث والتطوير الذي طال بعض مجالات عمل السلطة والمنطقة الخاصة وتعديل بعض التشريعات ذات الاثر الملموس والمباشر على تحسين التدفقات التجارية عبر موانئ العقبة .


واكد محادين ان عمليات التسويق والترويج التي خضعت لها العقبة في الاونة الاخيرة خاصة تلك المنفذة في السوق الاميركي استطاعت اعادة الانظار نحو التوجه للعقبة كملاذ استثماري آمن في محيط مضطرب وهي حملات من شأنها تقديم كل المعلومات التي توضح حقيقة الفرص المتاحة في المنطقة الخاصة ومزاياها الاستثمارية ومناخات العمل التشريعية التي تتصف بالاستقرار . بترا
تابعو الأردن 24 على google news