jo24_banner
jo24_banner

غزة: 32 شهيدا في مجازر جديدة (فيديو)

غزة: 32 شهيدا في مجازر جديدة (فيديو)
جو 24 :

ارتفع لـ 32 مواطنا عدد شهداء المجازر الإسرائيلية التي استهدفت تجمعات ومنازل للمواطنين منذ أول ساعات فجر اليوم الخميس، اليوم الثالث من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

واستشهاد الطفل عبد الرحمن خطاب (8 أعوام) في قصف استهدف محيط منزل عائلته في منطقة الحكر بدير البلح

واستشهد المواطن سامي شلدان وإصيب 4 آخرون في غارة إسرائيلية على دراجة نارية في مفرق الشهداء قرب محررة نتساريم.

كما ارتقى الشاب محمد الكحلوت (22 عاما) الذي ارتقى في قصف طائرة استطلاع لدراجة نارية شرق جباليا، فيما اعلن عن استشهد المواطن أحمد حمدان (22 عاما) متأثرا بجروحه التي أصيب بها أمس في غارة على بيت حانون.

سبق ذلك استشهاد المواطن حسن أبو جامع والد الشهيد إسماعيل الذي استشهد في غارة على خانيونس.

وادى قصف جوي لسيارة مدنية في جباليا لاستشهاد محمود ولود، وحازم بعلوشة، وعلاء عبد النبي.

واستشهد الشاب محمد فروانة 18 عاما في قصف إسرائيلي جديد على القطاع، كما استشهد المواطن اسماعيل ابو جامع واصيب 3 مواطنين، في قصف على منزل عائلة ابو جامع في خان يونس.

واستشهد الطفل عبد الله أبو غزل (أربع سنوات)، واصيب شقيقه بجروح، وجرى نقلهما إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة، بعد ان استهدفت طائرات إسرائيلية منزلا في مخيم جباليا.

واستهدفت طائرات الاحتلال مركبة في شارع النفق شمال مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين هم بهاء أبو الليل (35 عاما)، وعامر الفيومي (30 عاما)، وسالم قنديل (27 عاما)، وإصابة ثلاثة أخرين، وجرى نقلهم جميعا إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

وأفاد مراسل القدس دوت كوم بغزة، أن أحدث المجازر استهدفت منزلا لعائلة الحاج في منطقة جورة العقاد في خانيونس ما أدى لاستشهاد 8 مواطنين غالبيتهم من الأطفال والنساء، مشيرا إلى أن المنازل تم استهدافها دون سابق إنذار وتم تدميره على رؤوس ساكنيه.

وعرف من شهداء عائلة الحاج المواطن عمر الحاج والمسنة باسمة الحاج والسيدة آمنة الحاج، وأبنائها أسماء ونجلاء وطارق وسعد، فيما لم تعرف هوية الشهيد الثامن.

وسبق ذلك مجزرة أخرى استهدفت مجموعة من المواطنين الذين كانوا يتابعون على بحر مدينة خانيونس مباراة كأس العالم، ما أدى لاستشهاد 8 شبان من بينهم 6 أشقاء من ثلاثة عوائل مختلفة فيما أصيب 17 آخرين.

ووفقا لوزارة الصحة فإن الشهداء هم الشقيقان إبراهيم خليل قنن، و محمد خليل قنن؛ بالإضافة للشقيقين حمدي وكامل الصوالي، والشقيقان سليمان سليم الأسطل وموسى محمد الأسطل بالإضافة لشهيد ثامن يُدعى محمد العقاد، مبينةً أن عشرات من الشبان أصيبوا بجروح مختلفة جراء القصف.

وتزامن ذلك مع غارة إسرائيلية على منزل المواطن رائد شلط (36 عاما) في منطقة السوارحة غرب المنطقة الوسطى من القطاع، ما أدى لاستشهاده وإصابة زوجته و4 من أطفاله من بينهم اثنان بحال الخطر. فيما استشهد المواطن رائد الزوارعة (33 عاما) جراء استهدافه من طائرة استطلاع في أراضٍ خالية شرق جحر الديك.

واستشهد منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 82 مواطنا وأصيب المئات، فيما استهدفت صواريخ المقاومة حيفا والخضيرة والقدس وتل أبيب وديمونا.

(القدس)

تابعو الأردن 24 على google news