jo24_banner
jo24_banner

"الإخوان المسلمين" في الأردن: الفلسطينيون يقتلون بغاز العرب

الإخوان المسلمين في الأردن: الفلسطينيون يقتلون بغاز العرب
جو 24 : أصدر مجلس علماء الإخوان المسلمين في الأردن بيانا استنكروا فيه العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة.

وأكد البيان أن السلام مع الكيان ما هو إلا وهم، والجهاد لتحرير فلسطين واجب على كل مسلم ومسلمة.

وأضاف البيان: " الاعتداء على غزة قد ميز بين الصادقين والكاذبين، وبين المجاهدين في سبيل الله والمتاجرين بفلسطين، وبين أصدقاء الأمة وأعدائها، وبين أولياء الله وأولياء أمريكا وإسرائيل."

وشدد البيان على ضرورة مقاطعة البضائع "الإسرائيلية" ووقف كافة أشكال التطبيع.

وبين أهمية قطع إمدادات الغاز والبترول عن العدو الصهيوني، فإن إخواننا يقتلون بغاز العرب وبترولهم وأموالهم.

وتاليا نصه:

"

بسم الله الرحمن الرحيم

تتابع الأمة الإسلامية العدوان الصهيوني الحاقد على غزة العزة، المتمثل في قتل الأطفال والنساء والمدنيين، وهدم البيوت والمساجد، وتدمير البنية التحتية.


وإننا في مجلس العلماء نؤكد على الحقائق التالية:


1. أن اليهود هم قتلة الأنبياء عليهم السلام، وأشد الأعداء للإسلام والمسلمين، وأن معركتنا مع يهود معركة عقيدة وحضارة، وصراعنا معهم صراع وجود لا صراع حدود، قال تعالى {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آَمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا}.


2. أن ما نشاهده من ثبات إخواننا وأخواتنا وصبرهم وتضحياتهم ليذكرنا بجهاد الصحابة - رضي الله عنهم جميعا - وتضحياتهم، فجزاهم الله عن الأمة كلها خير الجزاء.


3. أن ما يسمى السلام مع اليهود ليس إلا وهما، ولم يحصد من انخدع به من أبناء أمتنا إلا السراب، فاليهود يفاوضون وهم في الوقت نفسه يتسلحون بأحدث الأسلحة الهجومية، ويوسعون المستوطنات، ويقتلون ويأسرون ويشردون، ويحفرون تحت المسجد الأقصى ليهدموه، وليقيموا هيكلهم المزعوم على أنقاضه، قال تعالى {وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا}.


4. أن الحق لا بد له من قوة تحميه من الظالمين المعتدين، ولذلك لا بد من المحافظة على مصادر القوة في أمتنا وتطويرها، قال تعالى { وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ}.


5. أن ثمن الذل والهوان أكبر بكثير من ثمن العزة والجهاد، وأن المقياس الحقيقي للنصر هو الثبات على المبادئ واستمرار المقاومة، وأن الهزيمة الحقيقية هي هزيمة الإرادة والاستسلام للعدو.


6. أن الجهاد لتحرير فلسطين واجب على كل مسلم ومسلمة، كل بقدر استطاعته، بالنفس والمال والكلمة والموقف، وغيرها من صور الجهاد قال صلى الله عليه وسلم (مَن مات ولم يَغزُ، ولم يحدِّث به نفسَه، مات علَى شُعبةٍ من نفاقٍ) وقال (مَنْ لَمْ يَغْزُ، أَوْ يُجَهِّزْ غَازِياً، أَوْ يَخْلُفْ غَازياً في أهْلِهِ بِخَيرٍ، أصَابَهُ اللهُ بِقَارعَةٍ قَبْلَ يَوْمِ القِيَامَة).


7. أن الاعتداء على غزة قد ميز بين الصادقين والكاذبين، وبين المجاهدين في سبيل الله والمتاجرين بفلسطين، وبين أصدقاء الأمة وأعدائها، وبين أولياء الله وأولياء أمريكا وإسرائيل.


8. أن قضية فلسطين ليست قضية إنسانية لاستدرار العطف، بل هي قضية أرض اغتصبت، وقتل أهلها وشردوا.


ولذلك فإننا نحمل الجميع مسؤولياتهم، وندعوهم إلى القيام بما يطلبه ديننا، وهو ما يلي:


1. الدعاء لهم أن يفرج الله عنهم، وأن يثبتهم، وأن يسدد رميهم، وأن ييسر أمرهم، وأن يعينهم، والإلحاح في الدعاء، بقلوب مخلصة، وبخاصة في قيام الليل، وفي السجود، وعند إفطار الصائم، (فإِنَّ مِنْ عِبَادِ اللَّهِ مَنْ لَوْ أَقْسَمَ عَلَى اللَّهِ لَأَبَرَّهُ).


2. الدعم المعنوي بكل أشكاله، وبخاصة الإعلامي والسياسي، فإن العالم يرقب مدى تعاطف العرب والمسلمين شعوبا وحكومات مع غزة.


3. الدعم المادي العيني والنقدي، وهذه مسؤولية الجميع أفرادا وتجارا ومؤسسات وحكومات، فما أحوجهم إلى هذا الدعم لاستمرار الجهاد والمقاومة والثبات، فإن التخلي عن المجاهدين، أو حصارهم جريمة يأثم شرعا كل من يشارك فيها من دولة أو سلطة أو منظمة أو أفراد، فهو إعانة للمعتدين على إخواننا المسلمين، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ ... كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ) .


4. إعادة قضية فلسطين إلى الأمة الإسلامية لأن الأمة كلها صاحبة الحق في فلسطين.


5. قطع العلاقات مع العدو الصهيوني، وقطع المفاوضات العبثية معهم، وهذا واجب الحكومات الذي تنتظره الشعوب منذ زمن، فمتى تمثل الحكومات الشعوب بصدق؟.


6. قطع إمدادات الغاز والبترول عن العدو الصهيوني، فإن إخواننا يقتلون بغاز العرب وبترولهم وأموالهم.


7. مقاطعة بضائع العدو التي تملأ أسواق الدول العربية والإسلامية، وتعين العدو على قتل إخواننا في غزة بخاصة وفلسطين بعامة.


8. مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، بكل السبل الممكنة، إذ كيف نصافح من تلطخت أيديهم بدماء إخواننا.


هذا هو الواجب الشرعي على كل المسلمين. "


والحمد لله رب العالمين
مجلس العلماء – الإخوان المسلمون – الأردن

11- 7- 2014
تابعو الأردن 24 على google news