jo24_banner
jo24_banner

فعاليات واسعة في جرش استنكاراً للعدوان الصهيوني على غزة

فعاليات واسعة في جرش استنكاراً للعدوان الصهيوني على غزة
جو 24 : نظّمت الحركة الإسلامية في جرش بالتنسيق مع الحراك الإصلاحي فعاليات تندّد بالعدوان الصهيوني على غزة .
وانطلقت مسيرة عقب صلاة الجمعة نظّمتها الحركة الإسلامية بالتنسيق مع ائتلاف جرش للتغيير من مسجد خالد بن الوليد في مخيم سوف إلى وسط السوق بعنوان " الأردن وفلسطين حالة واحدة " كما انطلقت مسيرة عقب صلاة الجمعة نظّمتها الحركة الإسلامية في جرش بالتنسيق مع تجمّع أبناء جرش للتغيير من المسجد الحميدي في مدينة جرش إلى ساحة البلدية .
وفي مخيم غزة نظّمت الحركة الإسلامية أيضاً بالتعاون مع الفعاليات الشبابية في المخيم اعتصاماً أمام مسجد أبو بكر الصديق في مخيم غزة عقب صلاة الجمعة استنكرت فيه العدوان الصهيوني على غزة .
مخيم سوف
انطلقت مسيرة من مسجد أبو بكر الصديق في مخيم سوف إلى وسط السوق نظمتها الحركة الإسلامية بالتنسيق مع ائتلاف جرش للتغيير عقب صلاة الجمعة بعنوان " الأردن وفلسطين حالة واحدة " .
القيادي في الحركة الإسلامية في مخيم سوف محمود بنات ألقى كلمة باسم الحركة الإسلامية وجّه فيها رسائل قال فيها " أيها المجاهدون إنّ الله معكم ، ولا تنظروا للحكام وتعوّلوا عليهم ، فإنهم يشترون الأسلحة من دماء الشعوب ويعدّونها ويقتلون بها الشعوب ، سدّد الله رميكم أيها المجاهدون وبوركت البطون التي حملتكم ، أما أنتم أيها الحكام فنقول لكم : يا حكامنا ما عهدناكم مجاهدين وما عهدناكم مقاتلين ولكن كفّوا أيديكم عن المجاهدين ، كفّوا أيديكم عن التآمر على مقدسات المسلمين " .
وألقى الناشط السياسي في ائتلاف جرش للتغيير عبد السلام عياصرة كلمة باسم الائتلاف قال فيها " طريق الجنة لونها واحد هو لون الدماء ، وطريق غّزة إلى النصر بلون الدماء ، غزّة العزة حيث مات كل العرب ، هنا غزة ... هنا العزة ... هنا شهداء فلسطين ، شهداؤنا رايتنا فليرتفع منها مئات الألوف ، وإنّ الشهداء قنطرة الحياة إلى الخلود ، وإنّ غزة اليوم ولدت ومات كل العرب ، غزة اليوم تنجب الشهداء إذا ارتقى منها شهيد ولدت أمهاتها آلاف الشهداء " متابعاً " يا حكام العرب لا نريد منكم مستشفى ميدانياً ولا نريد فتح المعابر نريد منكم صرخة مدوية بإعلان الجهاد " .
الناشط السياسي المهندس حيدر الكايد قال لـ السبيل " لطالما كان نهر الأردن الشريان الذي يمد ضفتي الوطن الواحد بالحياة ، فلنجعل منه نقطة العبور والتلاقي بالأشقاء غرب النهر الذين روّوا بدمائهم تراب الوطن الطهور وهم خط الدفاع الأول عن الأردن والأمة ، ولتكن رسالة واضحة إلى الأنظمة المتعاطية مع العدو أنّ إرادة الشعوب لا يمكن إيقافها ، وأن هذه الشعوب هي التي ستصنع التغيير المنشود في وحدة الأمة على الهدف والمصير " .
جرش
وانطلقت مسيرة في مدينة جرش عقب صلاة الجمعة من المسجد الحميدي إلى ساحة البلدية نظّمتها الحركة الإسلامية بالتنسيق مع تجمّع أبناء جرش للتغيير .
وألقى القيادي الإسلامي في الحركة الإسلامية الدكتور ناصر نواصرة كلمة أشاد فيها بأهل غزّة وصلابة موقفهم وبالتضحيات التي يقدمونها ، واستنكر على الأنظمة العربية والدولية صمتها المخزي أمام القصف الصهيوني لبيوت المدنيين العزّل وبيّن " أنّ القوة لا تأتي إلا بالقوة ، وأنّ كتائب القسام أعدّت لمثل هذا اليوم وأنّ العدو الصهيوني الآن يستجدي التهدئة " .
وطالب بإلغاء معاهدة وادي عربة وقال " هذه فرصة سانحة للحكومة الأردنية لتلغي معاهدة الذل والعار معاهدة وادي عربة ، ولتطرد السفير الصهيوني من عمّان وتطهّر أرض الرابية الأردنية من رجسه ودنسه " .
من جانبه قال الناشط الإصلاحي في تجمّع أبناء جرش للتغيير مؤيد غوادرة " إنّ المقاومة الوطنية والإسلامية في فلسطين تدافع عن الأردن وفلسطين ، وإنّ الخطر الصهيوني يهدّد الأمن الأردني ، وإنّ الشعب الأردني يرفض هذه الاعتداءات ويطالب النظام الأردني بموقف يرتقي لمستوى الجريمة الصهيونية ويطالب بطرد السفير الصهيوني وإغلاق السفارة الصهيونية في عمّان " .
مخيم غزة
وفي مخيم غزة نظّمت الحركة الإسلامية بالتعاون مع الفعاليات الشبابية في مخيم غزة اعتصاماً في مسجد أبو بكر الصديق عقب صلاة الجمعة استنكرت فيه المجازر الوحشية التي ترتكبها آلة القتل والإجرام الصهيوني في غزة .
وألقى القيادي الإسلامي في مخيم غزة أحمد صلاح الدين كلمةً بيّن فيها أنّ المعركة بين الحق والباطل وقال " المعركة بين الحق الذي يمثّله المجاهدون في غزة والذين يدافعون عن أمتهم بما يمتلكون من إيمان بالله وبين الباطل وهم اليهود الذين احتلوا الأرض والمقدسات " مؤكداً أنّ " هذه المعركة تستلزم منا تجنيد طاقات الأمة نحو تحرير فلسطين في بيوتنا وعائلاتنا وأبنائنا وفي مدارسنا وإعلامنا ، وتقديم الدعم المادي والمعنوي والدعاء لهم بالنصر القريب إن شاء الله " .
وهتف المشاركون في الفعاليات : يا حكام ويا رؤساء ... غزة تغرق بالدماء ، اهتف اهتف لا تتذمر ... احنا الشعب الخط الأحمر ، اهتف اهتف لا ترتاح ... حتى هالباطل ينزاح ، من الأردن تحية ... لغزّتنا الأبية ، يا قسام ياحبيب ... اضرب اضرب تل أبيب ، أردن أردن أرض الحشد ... أقصى أقصى أرض المجد ، تحية للكتائب ... عزّ الدين ، سيري سيري يا حماس ... انتي المدفع واحنا ارصاص ، الله غايتنا ... والرسول زعيمنا ... والقرآن دستورنا ... والجهاد سبيلنا ... والموت في سبيل الله أسمى أمانينا ، في سبيل الله قمنا ... نبتغي رفع اللواء ... فليعد للدين مجده ... أو تُرَق منّا الدماء .
ورفعوا لافتاتٍ كُتب عليها : غزة تنزف ، شهداؤنا راياتنا ، حبل الله الممدود يغني عن المعبر المسدود ، من غزة إلى القدس ومن الموصل إلى بغداد ... طريق الدم ، الأردن وفلسطين حالة واحدة ، حماية الأنظمة للكيان ... تهديد للأمن والأمان ، شهداء فلسطين خط الدفاع الأول عن الأردن والأمة ، دم الشهداء يمسح حدود سايكس بيكو ، نهر الأردن بوابة العبور وليس نقطة تفتيش .

السبيل
تابعو الأردن 24 على google news