2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاردن يعلن استعداده لتولي الرئاسة الجنوبية للاتحاد من أجل المتوسط

الاردن يعلن استعداده لتولي الرئاسة الجنوبية للاتحاد من أجل المتوسط
جو 24 :

اعلن  الناطق  الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية كاثرين اشتون ان الاردن اعلن استعداده لتولي الرئاسة الجنوبية للاتحاد من أجل المتوسط.

واضاف الناطق خلال بيان صدره  ان الاتحاد الأوروبي الذي يتولى الرئاسة الشمالية يتطلع إلى العمل مع الأردن في تحويل الاتحاد من أجل المتوسط إلى حافز للتنمية وتمويل مشاريع ملموسة من شأنها أن توفر فوائد ملموسة إلى شعوب المنطقة .

وتاليا نص البيان 

المتحدث باسم كاثرين أشتون، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية، أصدر اليوم البيان التالي:

"يسر الممثل الأعلى أن الأردن أعلن أمس عن استعداده لتولي الرئاسة الجنوبية للاتحاد من أجل المتوسط. هذه هي شهادة على التزام الأردن التقليدي بتعزيز التعاون الإقليمي.

الآن أكثر من أي وقت مضى، تستدعي التحديات الإقليمية استجابات إقليمية. وكمنتدى فريد يتكون من 43 عضوا من جميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط، يعد الاتحاد من أجل المتوسط أداة رئيسية لإيجاد حلول عملية لهذه التحديات معا من خلال الحوار.

الملكية المشتركة هي سمة أساسية من سمات الاتحاد من أجل المتوسط. نحن بحاجة إلى رئاسة مشتركة فعالة، تمثل تماما شركاء البحر الأبيض المتوسط لوضع أجندة طموحة وتوجيه أعمال الاتحاد من أجل المتوسط.

وحيث أن الاتحاد الأوروبي يتولى الرئاسة الشمالية فإنه يتطلع إلى العمل مع الأردن في تحويل الاتحاد من أجل المتوسط إلى حافز للتنمية وتمويل مشاريع ملموسة من شأنها أن توفر فوائد ملموسة إلى شعوب المنطقة، في تناسق مع أداة سياسة الجوار الأوروبية والتعاون الفعال مع الجهات المعنية الأخرى في المنطقة. "

تابعو الأردن 24 على google news