jo24_banner
jo24_banner

انقطاع الكهرباء عن أجزاء واسعة من القطاع

انقطاع الكهرباء عن أجزاء واسعة من القطاع
جو 24 : أدى القصف الإسرائيلي المدفعي الشديد شرق حي الشجاعية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من مدينة غزة، مساء اليوم الجمعة.

وقال جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء إن أهم خطين للكهرباء قادمين من "إسرائيل"وهما خط القبة والشعت أصيبا بأضرار.

وأوضح الدردساوي في تصريحات صحفية أن خطين من أصل ثلاثة يغذيان مدينة غزة تعرضا للعطل ما يعني أن 75% من مدينة غزة أصبحت بلا كهرباء، مشيرا إلى أن ثلث المدينة لا يوجد بها كهرباء بفعل الجدول اليومي للقطع أضيف لها القطاع الناجم عن العطل.

وأضاف انه ورغم ان المنطقة التي بها العطل في الجانب الفلسطيني من الحدود لكن من المستحيل دخولها بسبب القصف المستمر حيث تتأجل محاولات الإصلاح الى الغد.

ولحق الضرر بخط الكهرباء الخارج من محطة الكهرباء والمتجه لجباليا ما ادى الى انقطاع التيار عن جباليا البلد وبركة الشيخ رضوان اضافة الى دوار القرم.

من جهة ثانية اشار الدردساوي الى ان القصف الاسرائيلي اصاب الخط المصري المغذي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة للمرة الثالثة خلال اليومين الماضيين، واشار الى ان اصلاح الخط جري في الساعة الثامنة مساء وعمل لنصف ساعة قبل ان تقصفه "إسرائيل" مجددا والاحياء التي تتأثر بقطع الخط هي السلام ورفح الغربية والحي السعودي واحد واثنين ومنطقة البحر. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news