2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بلدية الطفيلة تسدد 210 الاف دينار من الذمم المستحقة عليها

بلدية الطفيلة تسدد 210 الاف دينار من الذمم المستحقة عليها
جو 24 :

قدمت وزارة الشؤون البلدية دعما ماليا لبلدية الطفيلة الكبرى قدره 210 ألاف دينار لمساعدتها على الوفاء بالتزاماتها المالية المتراكمة والذمم المستحقة لصالح جهات متعددة منها مؤسسة الضمان الاجتماعي وشركة توزيع الكهرباء وغيرها .

وقال رئيس لجنة البلدية المهندس حمد البدور لـ(بترا) اليوم الاحد ان الدعم المالي الذي تم تحويله لصندوق البلدية جاء بعد زيارة لوزير الشؤون البلدية الشهر الماضي، واطلاعه على الأوضاع المالية الصعبة التي تواجهها، مشيرا الى ان البلدية استطاعت بهذا المبلغ الخروج جزئيا من الضيقة المالية الصعبة التي تعانيها في ضوء عجز مالي تخطى حاجز 5ر2 مليون دينار.

وبين المهندس البدور ان البلدية لا زالت تعاني من حجم المديونية المزمنة، وتراكم الذمم المالية لمؤسسة الضمان الاجتماعي والبالغة 380 الف دينار إلى جانب مستحقات التأمين الصحي بواقع 80 ألفا في وقت حجزت فيه مؤسسة الضمان الاجتماعي العام الماضي على أموال البلدية المنقولة وغير المنقولة، خاصة الآليات التي تعمل على تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.

وأوضح أن المبلغ المحول للبلدية وزع جزء منه على مؤسسة الضمان الاجتماعي بقيمة 50 الف دينار كدفعة أولى ليتم تقسيط المبلغ المتبقي بواقع خمسة الاف دينار شهريا على 72 شهرا، فيما تم دفع مبلغ 40 الفا لشركة الكهرباء بدل فواتير الإنارة للطرقات،علاوة على دفع مبلغ 50 الفا كجزء من تعويضات الاستملاكات المستحقة على البلدية للمواطنين، و20 الفا لتأمين آليات البلدية و10 الاف لصيانتها، ودفع 10 آلاف قيمة فاتورة المياه.

وفيما يتعلق بواقع خدمات البلدية بين المهندس البدور انها تنفذ بشكل متواضع وفي حدودها الدنيا جراء الظروف الصعبة التي تعانيها البلدية في ظل موازنة بلغت العام الحالي 2ر3 مليون دينار تستنزف رواتب الموظفين البالغ عددهم 480 موظفا ما نسبته 89 بالمئة منها، وبواقع 160 ألف دينار شهريا. "بترا"

تابعو الأردن 24 على google news