jo24_banner
jo24_banner

"المهندسين" توقف تجديد اتفاقية ترخيص الأبنية مع "البلديات"

المهندسين توقف تجديد اتفاقية ترخيص الأبنية مع البلديات
جو 24 : أبلغ نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات وزير البلديات م.وليد المصري عدم رغبة النقابة والمكاتب الهندسية بتجديد العمل بمذكرة التفاهم التي وقعتها النقابة مع وزارة البلديات لترخيص الابنية القائمة التي انتهى العمل بها الشهر الماضي.


وكانت النقابة والوزارة قد وقعتا مطلع العام الحالي على المذكرة للتسهيل على المواطنين ترخيص ابنيتهم القائمة في البلديات والحصول على اذن اشغال دول اللجوء لـ "الكروكيات" غير القانونية.


وقال م.عبيدات ان النقابة اوفت بجميع التزاماتها التي وردت بالاتفاقية وذلك للتسهيل على المواطنين وتمكينهم من ايصال عدادات المياه والكهرباء، الا ان العديد من البلديات لم تلزم بالمذكرة في ظل ضعف الرقابة عليها من قبل الوزارة لضمان التزامها بما ورد بالمذكرة.


وكان نحو (3560) مبنى بمساحة (527812) متر مربع قد استفادوا من المذكرة والتي بدأ العمل بها مطلع العام الحالي وانتهى العمل بها مع نهاية الشهر الماضي.


وحذر م.عبيدات من استمرار بعض البلديات بترخيص ابنية قائمة بموجب "كروكيات" والتي تشكل مخالفة لكافة القوانين والانظمة التي لها علاقة بالبناء، عدا عن كونها تشكل تهديدا لسلامة البناء لكونها غير صادرة عن مكاتب هندسية معتمدة او مخططات مصادق عليها من النقابة.
تابعو الأردن 24 على google news