jo24_banner
jo24_banner

اسرائيل تطلب من اهالي شمال قطاع غزة اخلاء منازلهم فورا

اسرائيل تطلب من اهالي شمال قطاع غزة اخلاء منازلهم فورا
جو 24 : اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت انه سيطلب من سكان شمال قطاع غزة اخلاء منازلهم استعدادا لتوجيه ضربات جديدة.

وافاد بيان مقتضب ان الجيش "سيوجه رسائل الى سكان شمال قطاع غزة طالبا منهم اخلاء منازلهم من اجل سلامتهم ومشددا على الخطر الناجم عن بقائهم على مقربة من حماس" التي تسيطر على القطاع.

وردا على هذه المطالبة، ناشدت وزارة الداخلية في غزة المواطنين " عدم الاستجابة لتحذيرات الاحتلال سواء عبر الرسائل الصوتية او المنشورات او غير ذلك من الوسائل"، مشيرة الى ان هذه التحذيرات "تندرج في اطار الحرب النفسية التي يشنها الاحتلال لارباك الجبهة الداخلية".

وبالتزامن مع ذلك، اعلن الجيش الاسرائيلي ان صاروخين اطلقا من لبنان سقطا مساء اليوم السبت على شمال اسرائيل من دون ان يسفرا عن ضحايا.

وقالت متحدثة عسكرية لوكالة (فرانس برس) ان "صاروخين اطلقا من لبنان سقطا في قطاعات غير مأهولة في منطقة نهاريا"، المدينة الساحلية التي تبعد عشرة كلم من الحدود اللبنانية.

واوضحت ان المدفعية الاسرائيلية قصفت موقع اطلاق الصواريخ.

وفي السياق ذاته، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي "تشير الانباء الأولية إلى ان صاروخين على الأقل اطلقا من لبنان سقطا في أرض فضاء شمالي نهاريا. لا توجد أضرار أو إصابات حتى الان". مضيفا أن القوات الإسرائيلية اطلقت قذائف المدفعية باتجاه مصدر اطلاق الصواريخ.

من ناحيته، اوضح مصدر امني لبناني لوكالة (فرانس برس) ان ما لا يقل عن صاروخ واحد اطلق عند الساعة 22:20 (19:20 تغ) من منطقة تقع الى شمال مرفأ صور وعلى بعد 10 كلم من الحدود مع اسرائيل.

وتحدثت الوكالة الوطنية للاعلام (رسمية) عن انطلاق ثلاثة صواريخ.



وكان صاروخ كاتيوشا قد اطلق من لبنان صباح الجمعة وسقط في شمال اسرائيل بدون وقوع ضحايا او خسائر. ورفعت اسرائيل شكوى لدى قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان.

القدس
تابعو الأردن 24 على google news