jo24_banner
jo24_banner

اعتداءات على موظفي مياه الكورة

اعتداءات على موظفي مياه الكورة
جو 24 : قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه ان جملة من المعيقات والتحديات تعيق انتظام وصول المياه للمواطنين بشكل طبيعي بسبب اعتداءات بعض المواطنين على محابس المياه ومحاولة تحويل الدور من منطقة الى اخرى .

وبين الناطق الاعلامي باسم الوزارة مدير وحدة الاعلام والاتصال عمر سلامة ان عملية التزويد المائي في جميع مناطق المملكة تسير بشكل طبيعي وفق انظمة الدور المعمول بها بالرغم من التحديات الكبيرة في ازدياد الطلب على المياه ووصولها الى أقصى درجات الذروة بسبب ظروف اللجوء السوري وشهر رمضان المبارك واشتداد درجات الحرارة في منتصف تموز مضيفا ان هناك بعض المواطنين يقومون بالعبث بالمحابس ومحاولة تخريبها في محاولة منهم لأبقاء الضخ على منطقة دون أخرى مع استخدام القوة مع موظفي سلطة المياه في محطات الضخ لتحويل المياه الى مناطق بعينها .

واضاف سلامة ان أخر هذه الاعتداءات كان مساء السبت حيث اعتدى مجموعة من المواطنين على المشغلين لمحطة ضخ بوستر جديتا في لواء الكورة لتحويل الضخ الى احد الاحياء مما اوقف المحطة 6 ساعات وحال تدخل قوات الامن العام من استمرار توقف المحطة التي القت القبض على احد المعتدين ولاذ البقية بالفرار ومازال التحقيق جاريا لدى الحاكم الاداري في المنطقة .

وبين الناطق الاعلامي ان ادارة مياه بني كنانة قامت يومي الجمعة والسبت بأستبدال 3 محابس رئيسية في منطقة حرثا/ بني كنانة بسب قيام مجهولين بتخريبها .

ونوه مدير الاعلام ان قانون المياه الجديد الساري المفعول يعاقب بالحبس كل من يعتدي على خطوط المياه والصرف الصحي بالحبس عدة سنوات وغرامات مالية كبيرة .

تابعو الأردن 24 على google news