jo24_banner
jo24_banner

وسط البلد: تحويلات وخطة مرورية جديدة.. وحملة على بسطات "سوق السكر"

وسط البلد: تحويلات وخطة مرورية جديدة.. وحملة على بسطات سوق السكر
جو 24 : تجري أمانة عمان تحويلات مرورية نهاية الشهر الجاري في وسط المدينة بالتزامن مع المباشرة بمشروع تأهيل موقع سبيل الحوريات ، مما يتطب إغلاق شارع إبن الأثير (سبيل الحوريات) الواصل بين شارعي قريش والملك طلال.

وستعلن الأمانة عن إغلاق شارع إبن الأثير المحاذي لموقع سبيل الحوريات والواصل بين شارعي قريش والملك طلال وتوفير طرق بديلة تصل مابين الشارعين.
وستعمل الأمانة على إزالة البسطات والتعديات على الشوارع البديلة من قبل أصحاب المحلات التجارية لتأمين إنسيابية السير .

وخصصت الأمانة في مجمع رغدان السياحي مواقف عامة للمركبات ضمن خطة إعادة تشغيل المجمع، بحيت يتم اصطفاف السيارات بها دون الحاجة للدخول الى وسط البلد بواسطة المركبات الخاصة واستخدام وسائل النقل العام أو المشي.

كما تشمل الإجراءات منع الوقوف المزدوج بالتعاون مع دائرة السير بتعزيز جهود رقباء السير وأعوان المرور، وكذلك تحويل خطوط اتجاهات السير والمواقف للسرفيس.

وسيتم رفع السيارات المخالفة في المواقع غير المخصصة للوقوف بواسطة ونشات دائرة السير وأخرى تابعة لأمانة عمان وحجزها .

وستطلق الأمانة حملة إعلامية شاملة تهدف الى تعريف المواطنين بالتحويلات المرورية وإجراءاتها الأخرى التي تهدف الى تنظيم حركة المرور وضمان إنسيابية السير في وسط المدينة .

وكانت امانة عمان نفذت عدة إجراءات تنظيمية وتأهيل لوسط المدينة من ازالة البسطات والاكشاك المخالفة ولكافة مظاهر الاعتداء والتشوهات في شوارع وسط العاصمة ، فضلا عن اعادة الروح لعدة مواقع سياحية وتجارية في عدة شوارع من وسط مدينة عمان .
تابعو الأردن 24 على google news