2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

98 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن

98 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن
جو 24 : قالت السفيرة الفرنسية في عمان كارولين دوما إن فرنسا قدمت عبر الوكالة الفرنسية للتنمية 98 مليون يورو مساعدات للمملكة لمواجهة التحديات الناجمة عن ازمة اللجوء السوري.


واوضحت السفيرة ان 35 مليون يورو قدمت كمساعدات مباشرة للاجئيين السوريين عبر المنظمات الاغاثية والامم المتحدة والصليب الاحمر، وعدد من المنظمات والمؤسسات غير الحكومية، في حين قدمت 63 مليون يورو على شكل مشاريع استهدفت مساعدة المجتمع المحلي في الشمال على مواجهة الضغوط الناجمة عن اللجوء، كان أبرزها مشاريع لتوفير المياه، ونقلها الى محافظات وقرى الشمال.


تصريحات السفيرة الفرنسية جاءت في المؤتمر الصحفي الذي عقدته امس الاحد في مقر السفارة الفرنسية في عمان، بمناسبة اليوم الوطني الفرنسي الذي يصادف اليوم الاثنين 14 تموز، استعرضت فيه السفيرة دوما اوجهة التعاون بين فرنسا والاردن في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدة ادراك فرنسا لمكانة الاردن المهمة في تحقيق الاستقرار بالمنطقة حيث تتجه السياسة الفرنسية الى تدعيم ذلك من خلال التعاون والحوار والذي شمل العديد من الملفات السياسية والاقتصادية.


واشادت السفيرة بالشجاعة التي تمتعت بها الحكومة الحالية برئاسة عبد الله النسور من خلال المضي بالسياسات الاقتصادية والاصلاحات المتبعة، في المقابل اشارت السفيرة الى ان قيمة المساعدات المقدمة للاردن خلال الاربع اعوام الماضية بلغت 510 ملايين يورو. وتطرقت السفيرة دوما في ختام اللقاء الى الحرب الدائرة في قطاع غزة، مذكرة بالموقف الفرنسي الداعي الى وقف اطلاق النار بين الاطراف المتصارعة، والعودة الى الهدنة التي تم التوصل اليها في وقت سابق من العام 2012.


واشارت الى ان اللقاء الذي سيجمع وزراء خارجية المانيا وفرنسا وامريكا وبريطانيا وامريكا في باريس يسعى الى وقف التصعيد، ومنع انزلاق الامور الى حرب بريه تزيد من حجم المعاناة الانسانية في المنطقة، مؤكدة أن فرنسا ووزير خارجيتها قام بالعديد من الاتصالات مع نظرائه في مصر والاردن ودول خليجية كما اجرى اتصالات مع الاسرائليين؛ بحثا عن افضل السبل لوقف الحرب الناشبة في الاراضي الفلسطينية.
تابعو الأردن 24 على google news