2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع اسعار الذهب

ارتفاع اسعار الذهب
جو 24 : ارتفعت اسعار الذهب في الاسواق العالمية خلال الاسبوع الماضي مع تزايد الاضطرابات في منطقة الشرق الاوسط، حيث سجلت اونصة الذهب مع نهاية جلسة يوم الجمعة 1330 دولارا مرتفعة حوالي 40 دولارا عن سعرها خلال الاسبوع الماضي.


محليا ارتفع سعر غرام الذهب دينارا للغرام الواحد مقارنة بنفس اليوم من الاسبوع الماضي وبلغت أسعار الذهب محليا امس نحو 37 دينارا للغرام من عيار 24 قيراطا، فيما سجل غرام عيار 21 الأكثر مبيعا نحو 27.2دينار، وسجل عيار 18 نحو 23 دينارا وبلغ سعر الليرة الرشادي 198 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 225 دينارا.


وقال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان ان اسعار الذهب ارتفعت خلال الاسبوع الماضي اذ سجلت 1330 دولارا للأونصة الواحدة، مشيرا الى ان اسعار الذهب في السوق المحلية ارتفعت حيث ان سعر غرام ارتفع دينارا.واضاف ان حركة شراء الذهب في السوق المحلية ضعيفة مع بداية شهر رمضان المبارك بسبب انشغال المواطنين في التجهيز للشهر الفضيل حيث تراجعت حركة شراء الذهب مع بداية شهر رمضان المبارك حوالي 70% مقارنة مع حركة شراء الذهب ما قبل الشهر الفضيل.
وتوقع ان يشهد آخر اسبوعين في رمضان حركة نشطة مع اقتراب موسم الزواج في فترة ما بعد عيد الفطر، فيما ان حركة الشراء لغايات الاستثمار جيدة.


وقال علان ان اسعار الذهب مرتبطة بالاوضاع السياسية في منطقة الشرق الاوسط بحيث اذ استمرت اضطربات المنطقة فان الذهب سيبقى مرتفعا، مؤكدا انه و في حال انخفاض وتيرة العنف سيعود الذهب الى الاستقرار كما كان خلال الفترة الماضية .


وبلغت كميات الذهب التي دمغتها مؤسسة المواصفات والمقاييس خلال الشهر الماضي من المصوغات المحلية نحو 426 كغم مصوغات محلية و232 كغم مصوغات مستوردة مقارنة مع 337 كغم مصوغات محلية و344 كغم مصوغات مستوردة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news