jo24_banner
jo24_banner

مشاحنات بين وزير الزراعة والمعتصمين في مديرية مادبا

مشاحنات بين وزير الزراعة والمعتصمين في مديرية مادبا
جو 24 :

تامر خرمه - غادر وزير الزراعة احمد آل خطاب مديرية زراعة مادبا غاضباً بعد أن تصدى له موظفو المديرية المعتصمين للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية، وذلك إثر مشاحنة نشبت بينه وبين إحدى الموظفات خلال الاعتصام.

وكان الوزير قد حضر إلى مكان الاعتصام لإقناع موظفي الزراعة بتعليق اعتصامهم ومنح الوزارة مهلة للنظر في مطالبهم، إلا أن إحدى الموظفات المشاركات في الاعتصام قالت له أنه سبق وأن علق موظفو الزراعة الاعتصام الذي نفذوه قبل أشهر لإمهال الوزارة الوقت الكافي، إلا أن الوزارة استمرت في تجاهل مطالبهم، ما دفعهم للاعتصام مرة أخرى رافضين تعليق اعتصامهم أو منح الوزارة أية مهلة أخرى.

وبعد أن رد عليها الوزير بأنه لم يصله أي مطالب المعتصمين، أجابته بأن هذه مشكلته مبرزة صوراً عن الكتب التي تم إرسالها للوزارة في وقت سابق.

وما كان من معاليه إلا ان رد بالقول: "أنا أريد رجالاً لاتحدث إليهم، ولن أناقش المسألة مع النسوان"، ما دفع الموظفين إلى الاحتجاج على رد الوزير وإعلانهم بان هذه الموظفة تمثلهم وتتحدث باسمهم، وبالتالي غادر الوزير مكان الاعتصام بعد أن تعالت صرخات المحتجين على الرد الذي صدر منه.

هذا الرد الذي صدر من وزير الزراعة يدلل مجدداً على سياسة إدارة الظهر التي تمارسها السلطة التنفيذية، حيث تستمر بتجاهل المطالب المشروعة لمختلف الفئات والشرائح الاجتماعية التي تعاني من وطأة الأزمة الاقتصادية المتفاقمة، في ظل تردي الظروف والأوضاع المعيشية للغالبية العظمى من المواطنين.

كما دفعت هذه السياسة بموظفي الزراعة إلى الإصرار على مواصلة اعتصامهم وفعالياتهم الاحتجاجية حتى تحقيق كافة مطالبهم المشروعة، خاصة فيما يتعلق بعلاوة غلاء المعيشية.


ومن جانبها أصدرت لجنة عمال المياومة بياناً فيما يلي نصه:

بيان صادر عن لجنة عمال المياومة

تستنكر لجنة عمال المياومة في المؤسسات الحكومية تصريحات وزير الزراعة التي ادلى بها اليوم اثر فشله في اقناع موظفي زراعة مادبا بفك اضرابهم عن العمل والذي يتهم فيها المواقع الاخباريه جميعها بالكذب بينما يشيد بجريدة الرأي الرسمية وتستغرب اللجنة تصريحات الوزير في الوقت الذي يقف فيه عاجزا عن ادارة ازمات الوزارة المتصاعدة ومخالفتة لقرارات مجلس الوزراء وعجزه عن تنفيذها بل يقوم باطلاق الوعود تلو الوعود وهي سياسة لن تجدي نفعا امام ما يشاهدة الموظفيين والعمال والمهندسين من مخالفات ومزاجية في اتخاذ القرارات وصلت الى حد عجز موظفيي الوزاره عن تطبيق القوانين .
واننا في لجنة عمال المياومة ندعو الوزير لعدم تكرار تصريحاته التي تمس سمعة الوزارة ولا تساهم في حل الازمات المتلاحقة بل تزيدها وتراكمها وندعوه ايضا بالعمل على تلبية مطالب العمال والموظفين بعيدا عن المماطلة والتسويف التي لا تغني ولا تسمن من جوع .

كما تحيي اللجنة عضوتها السابقة سكوت العجالين التي تصدت للوزير مع زملائها الموظفين الذين يطالبون بالعدالة وبمطالب مشروعه وبسيطة كان على الوزير تلبيتها اسوة بباقي الوزارات وليس المراوغة في تنفيذها .
وتحيي اللجنة المواقع الاخبارية الحرة التي لا تساوم ولا تستجيب لضغوط اصحاب النفوذ والفاسدين بتغطياتها الصحفية النزيهة في ظل تزايد الغضب الشعبي جراء سياسات حكومية زادت الفقر والبطالة والظلم وانتشار الفساد وتعتبر اللجنة المواقع الاخبارية الحرة منارة وسيف مسلط على كل متسلط وعابث ومراوغ ومنحاز وفاسد في ظل غياب تأثير الجهات الرسمية والرقابية .

عاش الاردن عاشت الصحافه الحره عاش العمال والموظفون

لجنة عمال المياومة في المؤسسات الحكومية

تابعو الأردن 24 على google news