jo24_banner
jo24_banner

عشرة آلاف متظاهر في سنتياغو يندّدون بجرائم الاحتلال

عشرة آلاف متظاهر في سنتياغو يندّدون بجرائم الاحتلال
جو 24 : تامر خرمه - نظّم تجمع المؤسسات الفلسطينية في التشيلي يوم أمس الأحد مسيرة شعبية حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال في غزة.

وقد تجمّع أكثر من عشرة آلاف من المواطنين التشيليين (حسب تقدير الشرطة) للتعبير عن تضامنهم وتعاطفهم مع الشعب الفلسطيني في وسط المدينة، حيث اكتظّ شارع آهومادا الرئيس بطوله وعرضه بالمتظاهرين الذين حملوا أعلام فلسطين ولافتات تندّد بالجرائم وتطلب من الحكومة التشيلية قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع الكيان الصهيوني.

وفي كلمة ألقاها خلال المسيرة، طالب رئيس نقابات المدرسين، خورخي ابيدرابو، حكومة التشيلي بطرد سفير "اسرائيل" من سانتياغو ودعوه السفير التشيلي في تل أبيب، وقطع كل العلاقات مع هذا الكيان الإجرامي، على حد تعبيره.

كما طالب تجمع المؤسسات الفلسطينية في التشيلي السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني والتعامل مع كيان الاحتلال، وبمحاكمة الاحتلال على جرائمه في المحاكم الدولية.

ويضمّ تجمع المؤسسات الفلسطينية إحدى عشرة مؤسسة منها لجان فلسطين الديمقراطية، مؤسسة أناديكم، فلسطين للجميع، اللجنة التشيلية للتضامن مع شعب فلسطين، مؤسسة مقاطعة الكيان الصهيوني وعدّة منظمات شبيبية وطلابية فلسطينية.
تابعو الأردن 24 على google news