jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي مطالب بمواجهة جريئة عوضاً عن لعبة التسريبات الإعلاميّة

بلتاجي مطالب بمواجهة جريئة عوضاً عن لعبة التسريبات الإعلاميّة
جو 24 : أساليب غريبة لجأت إليها أمانة عمّان التي حاولت الإساءة للنائب هند الفايز عبر بعض وسائل الإعلام، مدّعية أن على النائب مستحقّات ماليّة لم يتمّ تسديدها.

الفايز سلّطت الضوء بشجاعة على تلكّؤ الأمانة في تحصيل المبالغ المستحقّة على بعض المتنفّذين، في حين لجأت الأمانة إلى لعبة إعلاميّة غير واضحة ولا مباشرة للحديث حول قضايا قديمة تمّت تسويها مع شركات الإعلان التي تملكها الفايز.

السؤال الذي نطرحه هنا: إذا كان للأمانة مستحقّات في ذمّة النائب، فلماذا لا تحاول استيفاءها بالطرق القانونيّة ؟ أم هل تخشى الأمانة كشف معلومات تملكها الفايز حول متنفّذين تعجز الأمانة عن مخاطبتهم ؟!.

في حال ترتّب على مواطن عاديّ أيّة مستحقّات ماليّة فإن الأمانة ستستردها قبل أن يرتدّ إليه طرفه، ولكن عندما يدور الأمر حول متنفّذ يكون الكيل بمكيال مختلف تماماً !!.

التسريبات الإعلاميّة التي تحاول الأمانة اللجوء إليها في حربها ضدّ الفايز لا تعني إلاّ انّ الأمانة عاجزة عن المواجهة المباشرة وتقديم الإجابة الشافية حول ما كشفته الفايز. وفي حال كان هنالك مبالغ مازالت مستحقّة على النائب أو غيرها فإن الأمانة مطالبة بالشفافيّة وكشف كامل الحقيقة بشكل واضح وصريح للرأي العام، بعيداً عن الإيحاءات الخجولة التي تسخّر صحيفة يوميّة شبه مستقلّة لترويجها.

ردّ الأمانة حول ما كشفته الفايز لم يكن مباشراً ولا واضحاً ولم يجب على سؤالها، فهل هذه هي الجديّة والشفافيّة التي تعهّد بها أمين عمّان عقل بلتاجي ؟
هيئة مكافحة الفساد أيضاً ينبغي لها أن تضطلع في كشف حقيقة إحجام بعض المتنفّذين عن تسديد المستحقّات الماليّة للأمانة، أمّا اللجوء لتراشقات وتلميحات إعلاميّة فهو ما يثير العديد من علامات الاستفاهم.

هذه التلميحات التي تحاول إثارة قضايا قديمة تمّت تسويتها لا تتجاوز كونها أسلوب بائد ومكشوف، وعلى الأمانة أن تواجه بمعلومة وحقيقة أو ان تكفّ عن الإساءة للآخرين. وعلى أمين عمّان تقديم إجابة شافية حول ما كشفته الفايز.
تابعو الأردن 24 على google news