jo24_banner
jo24_banner

''القسام'' تحذر نصف مليون إسرائيلي برسائل هاتفية

القسام تحذر نصف مليون إسرائيلي برسائل هاتفية
جو 24 : قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، إنها أرسلت رسائل نصية إلى نصف مليون إسرائيلي، على هواتفهم المحمولة، حذرتهم من أنها ستواصل قصف إسرائيل.

وقالت "القسام" في بيان صحفي مقتضب اليوم: "إن الكتائب أنذرت الإسرائيليين بمواصلة قصف إسرائيل، عبر رسالة نصية وصلت إلى نصف مليون إسرائيلي".

وجاء في نص الرسالة التي بعثتها كتائب القسام للإسرائيليين: "إن غباء حكومتكم التي دخلت معنا المعركة دون أهداف، جعل كل إسرائيل تحت النار، وكل الإسرائيليين في الملاجئ، سنواصل قصف كل مكان في إسرائيل حتى تلبى جميع شروطنا المشروعة".

وتشن إسرائيل منذ الاثنين الماضي، عمليةً عسكريةً على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، لوقف إطلاق الصواريخ من غزة، باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.

وتسببت العملية العسكرية ذاتها بمقتل 177 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 1280 آخرين، بجراح متفاوتة، جلهم من الأطفال والنساء، حتى 17:30 تغ؛ بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت كتائب القسام، صباح اليوم الاثنين، عن تمكن مهندسيها من تصنيع 3 نماذج من طائرات بدون طيار، (استطلاعية - هجومية - انتحارية)، تحمل اسم "أبابيل 1"، لتنفيذ مهام خاصة في إسرائيل.

وأشارت إلى أن الطائرات قامت صباح اليوم بثلاث طلعات، تجاه "إسرائيل" شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

وكانت كتائب القسام، قد تبنت قصف مدن وبلدات شمال ووسط "إسرائيل"، لأول مرة، منها "تل أبيب" (وسط إسرائيل) وحيفا (شمال) والخضيرة (شمال) وديمونا (جنوب)، بعشرات القذائف والصواريخ محلية الصنع .
تابعو الأردن 24 على google news