jo24_banner
jo24_banner

أنصار "داعش" يقاضون أبو محمد المقدسي (فيديو)

أنصار داعش يقاضون أبو محمد المقدسي (فيديو)
جو 24 : دعا عدد من أنصار تنظيم "الدولة الإسلامية" منظر السلفية الجهادية عاصم البرقاوي المعروف بأبي محمد المقدسي، إلى التحاكم لدى قاضي شرعي في الأردن.

جاء ذلك في تسجيل صوتي لمحادثة بين المقدسي وشخص مجهول، ينقل فيه هذا الأخير دعوة عدد من الأشخاص للمقدسي، "للتحاكم لشرع الله عز وجل عند القاضي أبو بكر السرحان" على حد قوله.

وأضاف هذا الشخص: "الذين يدعونك للتحاكم شباب كثر، لكنهم وكلوا أربعة أشخاص لدعوتك للتقاضي، وهم: معتز الغدير، وعامر عازم، وأحمد أبو غلوس، وإبراهيم الخلايلة".

وأشار إلى أن التحاكم سيكون حول "خمسة بنود" إلا أنه لم يذكرها، مشيراً إلى أن "القاضي" سيخبره بها في حال موافقته على الدعوة.

وردّ المقدسي بالموافقة على التحكيم، وقال: "بلغ الإخوة بصريح العبارة أن القضاء الشرعي على رأسي، وأننا أفنينا عمرنا كله لتحكيم شرع الله عز وجل، ولتفعيل هذا القضاء، فأنا أول من يقبل ويبادر لمثل هذه الجلسات التي فيها تحاكم للشرع".

وأضاف: "إذا كان هؤلاء أرسلوك وطلبوا مثل هذه الجلسة ظناً منهم أنني سأرفض القضاء فهم واهمون، بل أنا مَن شدد النكير على تنظيم الدولة لأنه رفض الجلوس للحكم الشرعي وللتحكيم بينه وبين جبهة النصرة، بعد مراسلات طويلة على مدى ثمانية شهور، وبعد أن نزلنا على الشروط التي اشترطوها بأن يكون القاضي كافراً بالطاغوت، مكفّراً لأنصاره وللنواب ولغير ذلك مما اشترطوه؛ رفضوا الجلوس للتحاكم، ولأجل ذلك اتخذت أنا موقفي المعلن الذي أسخط هؤلاء الأربعة وغيرهم".

وختم: "أعود وأكرر أنني لست كتنظيمهم أرفض التحاكم، بل سأقبل التحاكم، وسأتصل مباشرة الآن بعد انتهاء هذه المكالمة أو هذا التسجيل؛ بأبي بكر السرحان، وأسأله عن موعد الجلسة وموعد القضاء والتهم، وأخبره بأنني ملبٍّ لهذا القضاء الشرعي".

وبحسب ناشط سلفي جهادي، فإن كثيراً من أنصار السلفية الجهادية يتقاضون عند "أبو بكر السرحان" القاطن في المفرق، والذي سجن مع المقدسي في قضية سابقة. السبيل.


شاهدوا الفيديو:


تابعو الأردن 24 على google news