jo24_banner
jo24_banner

"المهندسين" تطالب بالإفراج عن العلاونة وإعادة جواز سفر الكساسبة

المهندسين تطالب بالإفراج عن العلاونة وإعادة جواز سفر الكساسبة
جو 24 : أصدرت نقابة المهندسين الأردنيين تصريحا صحفيا استنكرت فيه استمرار احتجاز جواز سفر المهندس الحراكي بكر يحيى الكساسبة، وحبس المهندس محمد محمود العلاونة لأكثر من 50 يوما.

وتاليا نص التصريح الذي وصل Jo24 نسخة منه، الثلاثاء:


صرح نقيب المهندسين الاردنيين ورئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبد الله عبيدات ان رفض وزارة الداخلية اعادة جواز سفر المهندس بكر يحيى الكساسبة اليه واستمرار مصادرته مخالف للدستور الاردني.

وقد جاء ذلك عقب مراسلة النقابة لوزارة الداخلية بخصوص منع المهندس المنتسب للنقابة بكر يحيى الكساسبة من السفر واستمرارها في مصادرة جواز سفره واعتذار الداخلية عن اجابة طلبها.

وأكد عبيدات ان السفر وحرية التنقل حق مكفول لكل أردني ولا يجوز منع أي مواطن من السفر دون إبداء الاسباب القانونية الموجبة لذلك.

كما أشار عبيدات إلى ان احتجاز جواز سفر المهندس الكساسبة ايضا مخالف للقانون ، كما أنه يفوت على الزميل فرصة السفر للعمل او لأداء العمرة والحج كما ينعكس سلبا على عائلته.

وكانت نقابة المهندسين ايضا قد قامت مؤخرا بمراسلة الداخلية والجهات ذات العلاقة بخصوص اعتقال المهندس محمد محمود علاونة لأكثر من 50 يوما دون توجيه اي تهمة له وما زال رهن الاعتقال.

وطالب نقيب المهندسين في رسالة وجهها الى رئيس الوزراء بالايعاز للافراج الفوري عن المهندس علاونة والايعاز بإزالة إشارة منع السفر عن المهندس الكساسبة.

يذكر ان المهندس العلاونة معتقل منذ 9/ايار الماضي دون ابداء الاسباب وان المهندس الكساسبة ممنوع من السفر منذ 27/12/2012 وتم مصادرة جواز سفره منذ ذلك التاريخ.
تابعو الأردن 24 على google news