jo24_banner
jo24_banner

"موظفو الميناء" يعلنون استمرار إضرابهم.. والشركة: ملتزمون بقانون العمل

موظفو الميناء يعلنون استمرار إضرابهم.. والشركة: ملتزمون بقانون العمل
جو 24 : منار حافظ - استمر عمال شركة ميناء حاويات العقبة بإضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي، احتجاجا على عدم استجابة الإدارة لمطالبهم العمالية.


وقال الناطق الرسمي باسم العمال إبراهيم أيوب أن الإضراب لم يتوقف خاصة وأن اجتماعهم مع وزارة العمل وإدارة الشركة لم يفض إلى نتيجة.


ولفت أيوب خلال حديثه لـ Jo24 إلى أن العمال المضربين قدموا بعضا من التنازلات وأبدوا مرونة للتوصل إلى تفاهم خلال الإجتماع الذي عقد الإثنين، وذلك لإنهاء الإضراب ولكن تعنت إدارة الشركة أجبرهم على الإستمرار حتى تحقيق كافة مطالبهم.


من جانبه بين مدير الإعلام في شركة ميناء حاويات العقبة إيهاب الرواشدة أنهم يسعون للسيطرة على وضع الميناء في ظل الإضراب، مؤكدا سعيهم للتوصل إلى حل عبر اجتماعاتهم مع وزارة العمل.


الرواشدة رفض الإفصاح عن حجم الخسائر التي تسبب بها الإضراب للشركة، مبينا أن أرقام الخسائر لا يمكن حسابها بسهولة ومشيرا في ذات الوقت بأنه لا يمكنه تأكيد وجود خسائر.


وبين بأن الشركة تسعى لتلبية مطالب السوق وما طلبته من العمال يقع ضمن قوانين العمل، وأما مطالب الموظفين المضربين فإنها تقدر بـ 10 مليون دينار سنوي.


يشار إلى أن ما يقارب من 900 عامل في شركة ميناء حاويات العقبة أعلنوا إضرابهم عن العمل احتجاجا على ساعات الدوام وللمطالبة بتحسين ظروفهم الإقتصادية لتتناسب وأرباح الشركة.
تابعو الأردن 24 على google news