2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

36 ألف سائح "إسرائيلي" في الأردن

36 ألف سائح إسرائيلي في الأردن
جو 24 : كشف مصدر مطلع في وزارة السياحة والآثار ارتفاع أعداد السياح الإسرائيليين القادمين من دولة الكيان الصهيوني، خلال عام الحالي عن سابقه.


واضاف المصدر ان عدد السياح الاسرائيليين بلغ 36 الف زائر للملكة خلال عام بدء من شهر آذار 2013 ولغاية آذار 2014، بينما سجل العام الذي سبقه 35913 زائرا إسرائيليا.


وسجلت أعداد السياح الإسرائيليين لليوم الواحد ارتفاعا للعام 2014 ليبلغ 7447 زائرا، بينما بلغت للعام 2013 بحدود 6969 زائرا اسرائيليا.
وبين المصدر ان عدد السياح الاسرائيليين من زوار المبيت تراجع عن العام الذي سبقه، حيث بلغ عدد السياح 28520 الف سائح خلال عام 2014، فيما سجل عدد السياح خلال 2013 ارتفاع ووصل الى 30 ألفا تقريبا.
وتابع المصدر ان زوار اليوم الواحد شهد ارتفاعا للعام 2014 بنسبة 7% تقريبا، وتراجع زوار المبيت نسبة 1.5 للعام الحالي.
بدوره، قال رئيس جمعية وكلاء السياحة شاهر حمدان لـ"السبيل" إن مكاتب السياحة لم تعد تعاني من المشاكل السابقة مع السياح الإسرائيليين، بعدما قامت وزارة السياحة بجملة من الإجراءات لمعالجة التجاوزات التي كان يرتكبها السائح الإسرائيلي.


واضاف ان وزارة السياحة قامت برفع اسعار رسوم دخول مدينة البتراء على الجنسيات الأجنبية، وإلزام السائح الإسرائيلي بالحصول على فيزا المبيت، ولو كان ليوم واحد؛ مما أدى الى إلزام السائح الإسرائيلي بالبرنامج السياحي.
ونوه المصدر الى ان وزارة السياحة والاثار وجمعية وكلاء السياحة والسفر كانت اصدرت تعميما للسياح الاسرائيليين، تطلب منهم عدم اقامة طقوسهم وارتداء الزي الديني الخاص بالطائفة اليهودية في الاماكن العامة وذلك طول فترة اقامتهم في المملكة.


وتضمن التعميم ضرورة تنسيق مكاتب وكلاء السياحة والسفر مع نظرائهم من الجانب الإسرائيلي؛ لضمان عدم ارتداء أفراد المجموعات السياحية من الجنسية الإسرائيلية الزي الديني الخاص بالطائفة اليهودية، وعدم إقامة طقوسهم الدينية في الأماكن العامة طوال فترة إقامتهم في المملكة؛ نظرًا للحساسية التي تتسبب جراء ذلك للمواطنين، وبخاصة في ظل الظروف الإقليمية السائدة في المنطقة.


وبين المصدر ان هذا التعميم جاء نتيجة ورود شكاوى لوزارة السياحة والآثار، تتضمن تجاوزات حول تصرفات السياح الإسرائيليين ضمن المواقع الأثرية، إضافة الى شكاوى وردت من قبل أصحاب مطاعم ومواطنين خلال رحلتهم السياحية داخل المملكة.


وحظرت التعليمات على السياح الإسرائيليين إدخال الطعام المطبوخ والجاهز الى اراضي المملكة، كما اعتادوا طيلة الفترة الماضية، حيث كان يجلب السائح الاسرائيلي الذي يدخل المملكة لزيارة قصيرة ليوم واحد بهدف زيارة البترا زجاجات الماء وشطائر وطناجر مليئة بالطعام الساخن، ويدخل مع طعامه الجاهز حتى الى المطاعم الاردنية لاستغلال الجلسات المتوفرة فيها. السبيل.
تابعو الأردن 24 على google news