2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

محادين: اضراب عمال الميناء في طريقه للحل

محادين: اضراب عمال الميناء في طريقه للحل
جو 24 : اكد رئيس مجلس ادارة شركة ميناء حاويات العقبة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين ان اضراب عمال الميناء الذي دخل يومه الثالث في طريقه للحل خلال الساعات الثماني والاربعين المقبلة .

واضاف في مؤتمر صحفي عقده في العقبة اليوم الثلاثاء بحضور اعضاء مجلس ادارة الميناء ان صدور بعض التصريحات التي تحرض العمال على الاستمرار في اضرابهم لتحقيق مطالبهم امر غير مبرر مشيرا الى انه لا احد احرص من الشركة على مصلحة الانتاج ومصلحة العمل لارتباط ذلك معا اذ كلما زادت وتيرة وعجلة الانتاج زادت الحوافز الوظيفية التي يتلقاها العمال.

وقال محادين " نقدر عاليا مطالب العاملين في الميناء ونحثهم على عدم التوقف لان ذلك يضر بمصلحة الوطن وابنائه ومصلحة تقدم الميناء واستمرار تواصلها بعد ان حقق على مدار السنوات الاربع الماضية مراكز متقدمة بين موانئ المنطقة وحل في مرتبة الميناء الاكثر والاكفأ على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا وان المحافظة على هذه السمعة الطيبة تعد مسؤولية مشتركة للجميع يسهمون فيها .

ودعا الادارة التنفيذية للشركة وممثلي العمال الى تفعيل اللقاءات للوصول الى حلول مرضية تحفظ حق الجميع وتقدم المصلحة الوطنية على اية مصلحة اخرى معتبران ميناء الحاويات واستمرار العمل فيه دون توقف امر تقتضيه مصلحة الاقتصاد الوطني وان اي مساس بهذا المرفق الحيوي والاهم على مستوى الامن الوطني والقومي والاقتصادي يعتبر بمثابة المساهمة وعن قصد في الاخلال بالأمن الاقتصادي والاضرار بمصلحة الوطن وهو ما لا يرتضيه اي عاقل يسعى نحو التطوير والبناء .

واوضح محادين ان الحوار مستمرمنذ اكثر من ثلاثة اشهر مع اللجنة النقابية مشيرا الى التزام الحكومة والجهات الرسمية بكامل ما يترتب على التجار من رسوم اضافية سببها الاضراب .

وبين ان زيادة التعرفة التي اقرت اخيرا في ميناء الحاويات جاء الجزء الاكبر منها لتغطية نفقات الزيادات والحوافز المالية التي اقرت لصالح الموظفين والعمال في الاتفاقيات السابقة بينهم وبين ادارة شركة ميناء الحاويات .

وثمن محادين جهود الغرف التجارية والصناعية التي تقدر ظرف الميناء وتقف معه في اضراب غير قانوني زيادة الى فرضه قبيل عيد الفطر وهو وقت عصيب على الميناء في التصدير والاستيراد الى جانب الظروف الاقتصادية التي يعيشها الوطن والظروف الاقليمية المحيطة .

وبين ان ميناء الحاويات استثمر في السنوات الخمس الاخيرة ب 300 مليون دينار وانعكس ذلك ايجابا على حجم الانتاجية المينائية ومستوى دخولات الموظفين والعمال وان ادارة الشركة كانت قد لبت تسعة مطالب رئيسة للموظفين والعمال في حين ان بقية المطالب البالغ عددها 21 مطلبا تعتبر تعجيزية وتكلف الميناء عشرة ملايين دينار سنويا .


بترا
تابعو الأردن 24 على google news