jo24_banner
jo24_banner

بانوراما .. المشهد في غزة بعد اليوم العاشر من العدوان

بانوراما .. المشهد في غزة بعد اليوم العاشر من العدوان
جو 24 :

ملاك العكور- بين الغارات الاسرائيلية و إطلاق صواريخ المقاومة، التصعيد كان على أشده في قطاع غزة،التي عاشت  مشهداً دموياً إثر تزايد أعداد الشهداء و الجرحى، الذين بلغ عددهم حتى فجر اليوم العاشر من العدوان 202 شهيدا و1520 جريحاً.

 

وأعلنت قوات الإحتلال استهدافها لمواقع حساسة في القطاع إضافة إلى استهدافها للمستشفيات والمنازل والمساجد، مبررة ذلك برفض فصائل المقاومة لعرض التهدئة المقدم لها، محاولة إحراج حماس أمام الشعب الفلسطيني في غزة.


وقصفت مدفعية الاحتلال الطابق الرابع في مستشفى الوفاء، الذي يعد أكبر وأهم مؤسسة صحية في غزة، و رغم ذلك قررت إدارة المستشفى عدم مغادرة المبنى.


إضافة إلى توقف إذاعة صوت الشعب عن البث بعد قصف تحذيري للبرج الذي يقع فيه مقر الإذاعة في مدينة غزة،و قصف مبنى وزارة الداخلية بمحيط أبراج المقوسي غرب مدينة غزة.

من جانب آخر، لعبت فصائل المقاومة دور البطولة في نفس المشهد، فقد قصفت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديموقراطية وكتائب الناصر صلاح الدين النقب الغربي بـ 4 صواريخ من طراز 107، و أطلقت قذيفتي هاون باتجاه قوات الاحتلال المتمركزة شرق جحر الديك.

و تعاونت صلاح الدين مع كتائب أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية، لتقصفا موقع اسناد صوفا بـ 4 صواريخ 107.


كما قتل جندي صهيوني وأصيب آخران إحداهما خطيرة في قصف كتائب القسام لكيبوتس ايرز.


وتلاحقت الهزائم بالجيش الاسرائيلي، فبدا ذلك واضحاً عندما جاء قرار رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" بإقالة نائب وزير جيش الاحتلال من اليمين "داني دانون"، الذي جاء بسبب تصريحات "دانون" المتسرعة والتصعيدية والتي تحاول جر الحكومة الى مواجهة مع قطاع غزة والتي يخشاها نتنياهو ويتردد في اتخاذ قرار بخوضها، وبعد اتهامه لـ"الكابنيت" وخاصة نتنياهو بالضعف في تحركها ضد حماس في غزة، وفق صحف عبرية.


وكان دانون قد انتقد في مقابلة صحفية على القناة الثانية العبرية "نتنياهو" وحكومته لترددهم في إقرار عملية عسكرية برية للجيش في قطاع غزة، والتي لا ينصح بها قادة الاحتلال.

 

و كرد فعل على صمود فصائل المقاومة و رفضها للتهدئة، أعادت سلطات الاحتلال الأحكام المؤبدة بحق 6 أسرى من محرري صفقة "وفاء الأحرار".


و انتفضت "المواقف الشعبية" في عديد من الدول خالعة ثوب مواقف دولها الرسمية التي وصفتها "بالمتخاذلة"، فقد تظاهر الآلاف في الأردن، سوريا، الكويت، لندن، نيويورك، و قبرص التركية نصرة للشعب الفلسطيني و رفضاً لجرائم العدو الصهيوني.















تابعو الأردن 24 على google news