jo24_banner
jo24_banner

"عمال الميناء": لا أحد يمكنه القيام بعملنا ولن نوقف الإضراب

عمال الميناء: لا أحد يمكنه القيام بعملنا ولن نوقف الإضراب
جو 24 :

منار حافظ - يضرب عمال شركة ميناء حاويات العقبة لليوم الرابع على التوالي، رغم التحذيرات والوعود التي تسعى لفك إضرابهم القائم احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم العمالية.


الناطق الرسمي باسم العمال المضربين إبراهيم أيوب أكد ان اللجوء للاضراب لم يكن ترفا بأي حال من الأحوال، لكن "تعنت إدارة الشركة ورفضها الجدية في الحوار للوصول إلى حل مجدٍ دفعنا إلى ذلك".


وأكد أيوب لـ Jo24 أنه لن يكون هناك حل بديل عن الإضراب سوى تحقيق مطالبهم، لافتا إلى عدم إمكانية تحويل العمل في الميناء لأي جهة أخرى نظرا لصعوبة تشغيل الآليات.


وأضاف: "إن أرادوا حلا آخر غير تحقيق مطالبنا فسيكون أمامهم خيار وحيد وهو استبدال الـ 900 موظف في الشركة!".


وكان رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رئيس مجلس إدارة شركة ميناء حاويات العقبة كامل محادين، قد أعلن عن وجود خطط بديلة لإعادة الميناء للعمل وتفعيله في أقل من 48 ساعة.


ودعا محادين الموظفين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء، إلى العودة عن إضرابهم مقدما لهم وكما جرت عليه العادة وعودا ببحث مطالبهم ضمن الطرق القانونية!.


يذكر أن العقبة تشهد في الآونة الأخيرة عددا من الإضرابات المتعلقة بأبنائها العاطلين عن العمل والذين احتجوا لما يزيد عن 60 يوما دون تحقيق مطالبهم، إضافة إلى عدد من قضايا الفساد التي كشفها النواب داخل سلطة العقبة الإقتصادية وطالبوا بالتحقيق بها، ومشكلة نظافة الشوارع التي أرقت الأهالي، وأخيرا إضراب عمال ميناء الحاويات.

تابعو الأردن 24 على google news