jo24_banner
jo24_banner

" مستقلة الانتخاب" تطالب بتحديث سجل الناخبين..ولجنة مشتركة مع الأحوال المدنية

 مستقلة الانتخاب تطالب بتحديث سجل الناخبين..ولجنة مشتركة مع الأحوال المدنية
جو 24 : طالبت المفوض في الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن، بتحديث وتطوير السجل الانتخابي، كونه مهمة وطنية وضمانة مباشرة لنزاهة العملية الانتخابية وعدم تكرار التصويت.

وبحثت الحاج حسن خلال لقائها اليوم مدير مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات في مقر الهيئة تشكيل لجنة مشتركة بين الهيئة و"الأحوال المدنية" لتحديث سجل الناخبين في شهر تموز استنادا للمادة (7-ج) من قانون الانتخاب، القائلة: "ان تطوير السجل الانتخابي يأتي تطبيقا لأحكام قانون الانتخاب في مواده المتعلقة بتحديث السجل الانتخابي، وصولا الى سجل دقيق ومنقح دوريا".

وأكد قطيشات استعداد الدائرة للتعاون مع الهيئة من خلال تقديم البيانات اللازمة وفق مقتضيات القانون، وتعزيز التعاون بين الهيئة والدائرة، بما يضمن التحديث الدائم للسجل الانتخابي، ومتابعة المستجدات بين الطرفين أولا بأول.

وبحث الطرفان آليات تزويد الأحوال المدنية للهيئة ببيانات كل من بلغ الثامنة عشرة منذ آخر تحديث ولغاية الاول من تموز 2014.

كما بحث الطرفان آلية التواصل مع المحاكم والجهات المعنية لإسقاط كل من فقد حقه في الانتخاب، وشطب بيانات المتوفين، وإضافة بيانات من لهم حقهم في الانتخاب، وإعداد قاعدة بيانات تشمل المتغيرات والإسقاطات المطلوبة، وإنشاء رابط الكتروني مشترك لهذه الغايات.

وتقرر تشكيل لجنة فنية مشتركة بين الهيئة والدائرة تضم جميع المعنيين من المؤسسات الرسمية، لغايات زيادة التواصل واستدامة تحديث قاعدة البيانات.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news