jo24_banner
jo24_banner

المركزي والجمارك يوقعان اتفاقية تحصيل الفواتير الكترونيا

المركزي والجمارك يوقعان اتفاقية تحصيل الفواتير الكترونيا
جو 24 : وقع البنك المركزي ودائرة الجمارك العامة بالتعاون مع شركة " مدفوعاتكم" المتخصصة في مجال حلول وخدمات الدفع الالكتروني اليوم الاربعاء اتفاقية عرض وتحصيل الفواتير الكترونيا في المراكز التابعة للدائرة .

وقال مدير عام الجمارك منذر العساف ان الدائرة التي تعد اول دائرة حكومية توقع هذه الاتفاقية ستبدأ بتطبيق النظام في مركز سحاب، متوقعا ان ذلك سيؤدي الى الحد من ظاهرة الازمات وتوفير الوقت والجهد .

و بين نائب محافظ البنك المركزي الدكتور ماهر الشيخ أهمية الجهود الجبارة التي بذلتها دائرة الجمارك للاستفادة من خدمة اي فواتيركم وبجهود البنك المركزي.

وبين المدير التنفيذي لإدارة أنظمة الدفع والعمليات البنكية في البنك المركزي الأردني مها البهو في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الخدمة تهدف إلى التسهيل على المواطنين، و توفير الوقت والجهد والمرونة في استخدام القنوات البنكية المختلفة للقيام بعمليات التسديد، كما تتيح الخدمة إمكانية استعراض وسداد جميع الفواتير المستحقة عبر نظام واحد.

وشددت على ان النظام يتيح للمواطنين تسديد التزاماتهم عن طريقه دون اي عمولة مبينة ان المركزي اطلق الخدمة بتاريخ 29 حزيران الماضي وكانت شركات الاتصالات قد بدأت بالربط مع البرنامج من تاريخه وشهد النظام 700 حركة تسديد حتى الان، وتم ربط 14 بنك عامل .

وبين المدير التنفيذي للشركة المهندس ناصر صالح اهمية الخدمة في توفير المرونة للمواطن في مجال سداد فواتيره بشكل آمن من خلال قنوات إلكترونية عديدة من ضمنها هاتفه الخلوي أو حاسوبه المحمول، مبينا ان النظام يحتوي على اعلى درجات الامان والسرية بالاضافة الى توافرية النظام وتوفير سيرفرات مركزية لجميع العمليات التي تتم على النظام وعدم انقطاعه على مدار الساعة.
تابعو الأردن 24 على google news