jo24_banner
jo24_banner

المياة لم تصل منازل لواء "بني عبيد" منذ اسابيع

المياة لم تصل منازل لواء بني عبيد منذ اسابيع
جو 24 : شكا مواطنون في مناطق الحصن والنعيمة وايدون بلواء بني عبيد في محافظة إربد من نقص كميات المياه وتذبذب توزيعها؛ ما يحرم الاهالي من وصولها الى منازلهم، فيما قال الناطق الاعلامي في شركة مياه اليرموك معتز عبيدات ان مشكلة نقص المياه باللواء في طريقها الى الحل .

وبينوا لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم أنهم يعانون شح المياه التي لم تصل منازلهم منذ اسابيع مشيرين الى أن المشكلة زادت مع حلول شهر رمضان المبارك وزيادة الحاجة الى مياه الشرب.

واكد المواطنون من بلدة الحصن أن المياه مقطوعة حاليا عن كل أحياء البلدة، وان وصلت منازلهم فإنها تكن ضعيفة جدا ولا تكفي حاجتهم لنصف يوم ، ناهيك عن قلة عدد ساعات الضخ التي لا تتجاوز الساعتين في اليوم للمنطقة التي لها الدور.

وقال مدير شركة مياه اليرموك المهندس محمد الربابعة إن وضع الشكاوى في بني عبيد يختلف من منطقة إلى أخرى وتعاني بعض المناطق نقصا في كميات المياه فمنطقة ايدون كميات المياه لم تعد تكفيها رغم انها نفس الكميات التي كانت توزع في الاعوام السابقة بسبب الزيادة السكانية .

وأكد مدير مياه بني عبيد المهندس صالح المومني ان مشكلة النعيمة قد تم حلها اليوم بعد ان انهاء اثار اعتداء احد اصحاب الصهاريج على الخط الرئيسي والحيوي عند جسر النعيمة والذي ادى الى خلل في توزيع المياه في المنطقة .

واضاف ان كوادر المديرية عملت على مدار الاسبوعين الماضيين على اصلاح العطل وتركيب محبس للحيلولة دون القيام باي اعتداء على الخط.

وبين ان مشكلة الصرف الصحي في بلدة الحصن تعود الى ان الاشغال قد عملت على تغطية المناهل بطبقة من( البيس كورس) ماحال دون معالجة اي خلل في المناهل مشيرا الى احالة المديرية عطاءين لحل مشكلة الصرف الصحي في الايام المقبلة
تابعو الأردن 24 على google news