2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

45 مستشفى خاصاً تستعد لعلاج جرحى غزة مجاناً

45 مستشفى خاصاً تستعد لعلاج جرحى غزة مجاناً
جو 24 : أعلنت جمعية المستشفيات الخاصة التي تضم في عضويتها 45 مستشفى استعدادها استقبال جرحى قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني؛ لتقديم الخدمات العلاجية لهم بالمجان.


وأكد رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري لـ"السبيل" إرسال فريق طبي مكون من أطباء أوعية دموية وجراحة وتخدير، فضلًا عن تخصصات أخرى، إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل؛ لغايات تقديم العلاج للجرحى، ونقل حالات من المصابين إلى المملكة. وعممت جمعية المستشفيات الخاصة على أعضائها، بخصوص استقبال جرحى من أبناء قطاع غزة، وفق الحموري الذي أشار إلى تلقيها ردا بالقبول من عشرة مستشفيات، متوقعًا ارتفاع هذا الرقم خلال الفترة المقبلة.


ولفت إلى وجود تعاون مع الخدمات الطبية الملكية والقوات المسلحة والهيئة الخيرية الهاشمية في مجالات تقديم العون الطبي لقطاع غزة.
وفي الوقت الذي دعت فيه "المستشفيات الخاصة" القطاع الصحي الخاص إلى دعم غزة، ناشد الحموري مختلف القطاعات الصحية المحلية والعربية، من أطباء ومستشفيات وشركات ومستودعات أدوية، بتقديم المساعدة لأهالي غزة.


وكانت جمعية المستشفيات الخاصة اعتبرت أن ما يحدث في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي غاشم على المدنيّين العزل والأطفال والنساء والشيوخ واستهداف المنازل والمساجد والمستشفيات، جرائم بحق الإنسانية، يجب أن يحاكم من يقوم بها لدى المحكمة الجنائية الدولية. وتعتزم "المستشفيات الخاصة" إرسال مستلزمات طبية وأدوية حيوية إلى المستشفيات في قطاع غزة ضمن الفريق الطبي الأردني الذي سيغادر المملكة الأحد المقبل على أبعد تقدير، حسبما ذكر الحموري لـ"السبيل".


وتعاني مستشفيات قطاع غزة من نقص حاد في الأدوية، وخاصة أدوية إنقاذ الحياة والخيوط الجراحية والمعدات الجراحية التي تستخدم في علاج إصابات الحروب، بينما أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر على القطاع بلغت 205 شهداء و1530 جريحا.


كما تنسق جمعية المستشفيات الخاصة مع النقابات الصحية "الأطباء، والصيادلة"؛ بهدف إيجاد وسيلة لإدخال المساعدات الطبية، وإخراج الجرحى من قطاع غزة للعلاج في مستشفياتها الأعضاء.السبيل
تابعو الأردن 24 على google news