jo24_banner
jo24_banner

تعليق إضراب الموانىء يدخل يومه الأول بتوتر ملحوظ.. والرياطي: على المسؤولين الإستجابة

تعليق إضراب الموانىء يدخل يومه الأول بتوتر ملحوظ.. والرياطي: على المسؤولين الإستجابة
جو 24 :

منار حافظ - أثار مدير عام الموارد البشرية في شركة حاويات ميناء العقبة حفيظة الموظفين عقب أن أوقف 3 موظفين عن العمل بسبب إضرابهم.


ورغم أن الموظفين كانوا قد أعلنوا تعليق إضرابهم ليل (الأربعاء – الخميس)، إلا أن قرار المدير أعادهم إلى المربع الأول حيث أوقفوا العمل مجددا.


من جانبه أكد الناطق باسم العمال إبراهيم أيوب أن الشركة تراجعت عن قرارها بعد تدخل اللجنة النقابية لميناء حاويات العقبة، وبعثت للموظفين الثلاثة كتاب اعتذار من إدارة الشركة ومجلس الإدارة ، ليعود كل إلى عمله وينتهي الإضراب الذي استمر 3 ساعات منذ صباح الخميس.


وتوجه أيوب باسم اللجنة النقابية بالشكر إلى وزارة العمل لمساندتها العمال خلال فترة إضرابهم، واستضافتها للاجتماعات من أجل حل قضيتهم.

وأما النائب محمد الرياطي فقد طالب الحكومة بأن تأخذ مطالب العمال على محمل الجد، حتى لا يضطروا للعودة إلى الإضراب لحل مشاكلهم.


وبين الرياطي لـ Jo24 أهمية التعامل مع المطالب العمالية، لافتا إلى أن سياسة الحكومة بتجاهل الإضرابات حفاظا على هيبة الدولة لن تؤدي إلا إلى كسر الإقتصاد.


وأكد النائب الرياطي بأن التعليق الحالي مشروط وأمام المسؤولين فترة محددة لحل القضايا العمالية في شركة ميناء حاويات العقبة.


وقال رئيس مجلس إدارة شركة ميناء حاويات العقبة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الإقتصادية د. كامل محادين لـ Jo24 :"أنه تم إيقاف مدير عام الموارد البشرية عن العمل وتحويله إلى لجنة تحقيق".

تابعو الأردن 24 على google news