jo24_banner
jo24_banner

احتجاجات المياه تستمر في إربد.. ومسؤولون يجدون الحل بالصهاريج!

احتجاجات المياه تستمر في إربد.. ومسؤولون يجدون الحل بالصهاريج!
جو 24 : منار حافظ - رغم وعود المسؤولين بحل مشكلة المياه في محافظة إربد إلا أن الأزمة لم تنته واحتجاجات المواطنين استمرت لتطال إغلاقات للشوارع، وشكاوى تتهافت يوميا على إدارة شركة مياه اليرموك.


رئيس إدارة شركة مياه اليرموك م. محمد الربابعة أكد أنه تصلهم يوميا بمعدل 50 إلى 60 شكوى ، معتبرا أن ذلك أمر طبيعي في ظل شح المياه، ومؤكدا في ذات الوقت أن الشركة تعمل جاهدة على حل المشاكل وإيصال المياه.


الأهالي اشتكوا غياب الحكومة عن شركة مياه اليرموك والترهل الإداري فيها، وأكدوا إغلاقهم لدوار المدينة الصناعية الكورة وبني عبيد وجرش وعجلون وبني كنانة خلال الأيام الماضية، احتجاجا على انقطاع المياه.


الربابعة بين لـ Jo24 أن الحل المتوفر هو تعويض نقص المياه بتزويد المنطقة فيها عبر صهاريج المياه الحكومية والبالغ عددها في إربد 8 صهاريج حكومية، إضافة إلى 45 صهريجا يتم استئجارها من القطاع الخاص.


ونفى الربابعة أن يكون هناك احتجاجات في الشوارع على انقطاع المياه، رغم تأكيد المواطنين لذلك.


وأوضح أنه يتم السيطرة على كل الشكاوى التي ترد إلى الشركة، ونتيجة للضغط فإن بعض المناطق المشتكية تصلها المياه خلال 3 أيام من الإنقطاع.
وأكد أنه سيتم العمل على تشغيل مصادر مياه جديدة خلال الأيام القادمة نظرا لأن كمية المياه لا تكفي الحد الأدنى للمواطنين.


ووفقا للربابعة فإن الحلول التي يتم العمل عليها: تشغيل بئر وادي العرب 15 بطاقة تشغيلية تقدر بـ 150 متر مكعب للساعة خلال الأسبوع القادم، وتشغيل بئر رقم 16 بطاقة تشغيلية من ( 120 – 150) مترا للساعة خلال أسبوعين.


ولفت إلى أنه تم العمل على تشغيل آبار جديدة بالمفرق خلال الأسبوع الماضي بطاقة تشغيلية تقدر بـ 200 متر مكعب للساعة، وتم إصلاح الأعطال في 3 آبار بنفس المنطقة باستبدال المضخات الغاطسة وإعادة تشغيلها.


الأهالي شددوا على أن مطلبهم الوحيد هو أن تصلهم مياه الشرب بعد أن شهدت بعض المناطق انقطاعا في المياه زاد عن 60 يوما بحسب شكواهم.

تابعو الأردن 24 على google news