2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تشاورات بين الأحزاب لتعليق الاعتصام بميدان التحرير

تشاورات بين الأحزاب لتعليق الاعتصام بميدان التحرير
جو 24 :

أكد محمد البلتاجي، القيادي بحزب "الحرية والعدالة" في مصر أنه سيتم تنظيم اجتماع مغلق ظهر الاثنين مع القوى السياسية للتشاور في مسألة تعليق الاعتصام في ميدان التحرير، خاصة بعد تناقص أعداد المعتصمين.

وقال البلتاجي في حديث لليوم السابع إنه سيتم البحث في سبل أخرى للاعتراض على الإعلان الدستوري المكمل واتخاذ قرار موحد في هذا الشأن.

بدوره قال المتحدث باسم حركة 6 أبريل إنه تم تعليق اعتصام القوى السياسية في ميدان التحرير لثلاثة أيام لإعطاء مهلة للمجلس العسكري والرئيس محمد مرسي لإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وإلغاء قرار حل مجلس الشعب.

المتحدث باسم الرئاسة أوضح أنه تم تحديد معايير اختيار رئيس الحكومة، وهي أن يكون شخصية وطنية، تتمتع بالنزاهة والكفاءة وهي معايير تنطبق أيضا على اختيار الوزراء على حد تعبيره، ولكن لم يتم الاتصال بأي شخصية سياسية بغرض بحث تكليفها رئاسة الحكومة الجديدة.

هذا وتباينت ردود الأفعال في الأوساط المصرية بين مؤيد ومعارض ومتحفظ لما طرحه الرئيس المصري الجديد محمد مرسي في خطابه بعد تأدية القسم من تعهدات بعودة المؤسسات المنتخبة لأداء دورها وعودة الجيش لحماية حدود الوطن.

وفي سياق منفصل تُعقد اليوم أولى جلسات محاكمة المتهميْن بما يعرف بمذبحة ماسبيرو، والتي وقع فيها ضحايا، لاتهامهما بسرقة رشاش من القوات المسلحة أثناء المواجهات بين أفراد الشرطة العسكرية والأقباط، في أكتوبر الماضي.

وكانت قد كشفت أدلة الثبوت في القضية، أنه أثناء أحداث مصادمات ماسبيرو، قام كل من المتهميْن: مايكل عادل نجيب فرج ومايكل مسعد شاكر "بحيازة سلاح ناري رشاش". وبالقبض عليهما، وفحصه، تبين أنه مسروق من القوات المسلحة، فتمت إحالتهما إلى المحاكمة الجنائية بمفردهما. العربية

تابعو الأردن 24 على google news