jo24_banner
jo24_banner

اسلحة محرمة في غزة

اسلحة محرمة في غزة
جو 24 : قال رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء العين هاشم ابو حسان ان اصابات جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة التي اطلع عليها وفد نقابي في مدينة الحسين الطبية اليوم الخميس تدل على استخدام إسرائيل اسلحة تدميرية وصواريخ وقنابل فراغية يحرم استخدامها ضد المدنيين.

واشاد الدكتور ابوحسان في تصريح صحفي عقب الزيارة بالدور الكبير الذي تقوم به الخدمات الطبية الملكية في علاج الجرحى بتوجيهات ملكية.

واوضح ان الجرحى الذين يعالجون في المدينة الطبية والبالغ عددهم 15 جريحا وجريحة إصاباتهم بليغة ومعظمها في العناية المركزة، وتتركز في الدماغ والبطن والاطراف، وتحتاج لاجراءات طبية دقيقة عالية المستوى متوفرة في الخدمات الطبية الملكية.

واثنى ابوحسان على جهود الخدمات الطبية التي تؤمن الاقامة لمرافقي الجرحى، وان النقابات ستسهم في تأمين الإقامة للمرافقين وسيتم التنسيق مع الخدمات الطبية للتعاون في تامين احتياجات الجرحى ومرافقيهم وتقديم الدعم المادي اللازم لهم.

واكد ضرورة العمل على ايقاف الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وطالب الدول العربية والاسلامية بالقيام بواجبها ومساندة المملكة في دعم قطاع غزة بما يحتاجه.

وتساءل عن موقف القوى الدولية والدول الكبرى والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان تجاه هذه الجرائم.

وضم الوفد النقابي نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ونقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى ونقيب المعلمين الدكتور حسام مشة ونقيب الاطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني ورئيس رابطة الكتاب موفق محادين ونائب نقيب المهندسين الزراعيين نهاد العليمي.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news