jo24_banner
jo24_banner

يورو 2012 : اللاعب الأفضل في البطولة

يورو 2012 : اللاعب الأفضل في البطولة
جو 24 :

ظهر الكثير من نجوم كرة القدم الأوروبية بصورة راعة خلال نهائيات كأس الأمم التي أقيمت على ملاعب بولندا وأوكرانيا خلال هذا الصيف، فهناك من أكد على قيمته وبرز بشكل لافت للأنظار ، وكذلك هناك من كان من مفاجآت البطولة لعدم توقع بروزه بهذه الدرجة، بل وهناك الكثيرين ممن خيبوا الآمال كذلك وظهروا بصورة غير متوقعة ومخيبة.

ولكن هنا نرصد معكم النجوم الأبرز الذين تألقوا في تلك المناسبة الأوروبية المبهجة في نسخة البطولة لعام 2012 والتي توج بها الماتادور الإسباني للمرة الثانية على التوالي بعد اللقب الأول مع لويس أراجونيس في 2008.

حصل اللاعب الايطالي اندريا بيرلو على لقب الأفضل في يورو 2012

في آخر يوم من دور المجموعات، و تحديدًا مساء يوم الإثنين، رفض هداف الدوري الإيطالي مع الميلان و قائد المنتخب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش - بعد إقصاء السويد حسابيًا بعد هزيمتين من أوكرانيا و إنجلترا - أن يودع البطولة دون إذهال العالم، فكان رجل مباراة السويد ضد فرنسا في الجولة الثالثة و كان صاحب الهدف الاستثنائي في شباك هيوجو لوريس.


أندرييس إنييستا:
قدم مستويات رفيعة المستوى كعادته مع منتخب اللا روخا الإسباني وصنع العديد من الأهداف، كما كانت له اختراقاته الخاصة والمعروفة التي كانت كفيلة بخلخلة جميع الدفاعات التي واجهت كتيبة ديل بوسكي.
كريستيانو رونالدو :
هو النجم الأبرز في فريق البرتغال وكان في مقدوره قيادة منتخب بلاده لانجاز تاريخي بالصعود للمرة الثانية لنهائي اليورو بعد 2004 ولكن وقفت ركلات الترجيح والحظ ضده، كما سجل 3 أهداف جميلة.
مسعود أوزيل:
اللاعب الأنيق الذي اعتمد عليه يواكيم لوف في صناعة الأهداف والفرص والقيام باللمسة قبل الأخيرة لمهاجمي الماكينات لتسجيل حصة معتبرة من الأهداف.
جيانلويجي بوفون:
رغم قبوله للعديد من الأهداف لكن هذا يرجع في الأساس للتركيبة الهجومية التي اعتمد عليها تشيزاري برانديلي، ففي الحقيقة نرى أن جيجي منع الكثير من الأهداف المحققة بتصديات إعجازية ومثيرة، أكد الحارس العنكبوت مرة خرى قيمته من جديد في المواعيد الكبرى.goal

تابعو الأردن 24 على google news