jo24_banner
jo24_banner

الأردن "يدين بشدة" الهجوم الاسرائيلي البري على غزة

الأردن يدين بشدة الهجوم الاسرائيلي البري على غزة
جو 24 : دانت الحكومة بشدة على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني الهجوم البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة و التصعيد غير المبرر من قبل اسرائيل تجاه المدنيين العزل في قطاع غزة المحاصر.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن المومني قوله ان الحكومة تتابع بشكل مكثف تطورات الاوضاع ومن خلال كافة اجهزتها، وأن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ترأس صباح اليوم الجمعة اجتماعا للوزراء المعنيين و لكافة رؤساء الاجهزة الامنية للتداول بشأن التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة والخطوات الواجب اتخاذها، حيث يبذل الأردن جهودا دبلوماسية مكثفة في مجلس الامن ومن خلال الاتصالات مع الدول الشقيقة والصديقة لوقف العدوان، وقد طلب وزير الخارجية من البعثة الاردنية في نيويورك التقدم بطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الامن باسم المجموعة العربية والتي من المتوقع انعقادها الساعة الثالثة بتوقيت نيويورك. واعتبر المومني الهجوم على قطاع غزة شكلا من اشكال العقوبات الجماعية ومخالف للقانون الدولي الانساني، وسيجر المنطقة إلى العنف والدمار وهو بالتأكيد لن يوفر لإسرائيل الأمن والاستقرار.

وحمل إسرائيل بوصفها القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة المسؤولية الكاملة عن ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي والذي يتنافى مع قواعد القانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف.

ودعا المومني المجتمع الدولى والمنظمات الدولية لتحمل المسؤوليات الكاملة فى مواجهة التصعيد الاسرائيلي الخطير، والحيلولة دون استمراره ووقفه بشكل عاجل لما يمثله من تهديد للاستقرار والأمن في منطقة الشرق الاوسط ن وبذل الجهود لحماية المدنيين العزل وإحلال السلام العادل والدائم في المنطقة عن طريق إعادة الطرفين إلى المفاوضات استناداً إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والمرجعيات الدولية والمبادرة العربية للسلام.

وجدد المومني دعم الأردن للجهود المصرية الساعية لوقف اطلاق النار داعيا الأطراف المعنية إلى التفاعل معها وقبولها بما يوقف العنف والفوضى الذي يدفع ثمنها الشعب الفلسطيني الشقيق.

واكد ان الاردن يقف حكومة وشعبا صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني الشقيق مشيرا الى الجهود الانسانية الكبيرة باستقبال جرحى الاشقاء في قطاع غزة وتنظيم حملات التبرع بالدم وتزويد المستشفيات بقطاع غزة بالادوية والعلاجات لمساعدة الشعب الفلسطيني بالصمود في وجه العدوان الغاشم.
تابعو الأردن 24 على google news