jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يقصف منزل القائم بالاعمال القنصلية الفرنسية

الاحتلال يقصف منزل القائم بالاعمال القنصلية الفرنسية
جو 24 : استنكرت مؤسسة حقوقية فلسطينية قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي منزل القائم بالأعمال القنصلية الفرنسي الدكتور مجدي جميل شقورة في قطاع غزة.

وقال مركز الميزان لحقوق الانسان في بيان صحفي تلقاه مراسل( بترا) في غزة ان قوات الاحتلال في سياق عدوانها الشامل على قطاع غزة تعمدت قصف وتدمير المنازل السكنية والأحياء المدنية ، واستهداف المدنيين بالقتل، حيث قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزل الدكتور شقورة يوم امس الخميس وهو منزل مكون من طبقتين.

وقال المركز إن استهداف منزل يعود للقائم بالأعمال القنصلية الفرنسية إنما يؤكد على استباحة كل ما هو مدني في القطاع وعدم اكتراث قوات الاحتلال بالحصانة الواجبة لأعضاء البعثات الدبلوماسية ومساكنهم.

ودعا مركز الميزان فرنسا للتحرك وملاحقة ومحاسبة من يأمر ومن ينفذ هذه الجرائم، إن ما ترتكبه دولة الاحتلال من استهداف للمنازل السكنية الآمنه والمنشآت المدنية هي سياسة رسمية ومنظمة لدولة الاحتلال .

واضاف البيان ان هذه الحرب هي جريمة وفقا لقواعد القانون الدولي تستوجب ملاحقة من يقترفها ومن يأمر باقترافها ، وإن المجتمع الدولي مطالب بوقف العدوان فورا على القطاع وتوفير الحماية للسكان المدنيين .
تابعو الأردن 24 على google news