2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمن المصري يمنع قافلة محملة بالأدوية من دخول غزة

الأمن المصري يمنع قافلة محملة بالأدوية من دخول غزة
جو 24 : قال نشطاء مصريون اليوم السبت إن سلطات الأمن المصرية منعت وصول قافلة الإغاثة الشعبية لدعم قطاع غزة، من التقدم نحو القطاع، وطالبوهم بالعودة مرة أخرى إلى القاهرة، وذلك لدوع أمنية.

وقالت غادة نجيب، عضو اللجنة المنظمة للقافلة لوكالة الأناضول، إن "قوات أمنية عند نقطة تفتيش بالوظة، عند مدخل شمال سيناء (شمال شرقي البلاد والتي تبعد حوالي 200 كيلو متر عن معبر رفح الفاصل بين مصر وغزة) منعت النشطاء من الاستمرار بطريقهم نحو قطاع غزة، وطالبونا بالعودة مرة أخرى".

وأشارت إلى أن "القوات تمنع النشطاء والقافلة الإغاثية على حد سواء، من الوصول إلى القطاع، بدعوى عدم القدرة علي التأمين، مما دفع الشباب للتظاهر أمام نقطة التفتيش مطالبين بالسماح لهم بالوصول إلى معبر رفح الحدودي مع القطاع حتى لو كان على مسؤوليتهم".

الأمر نفسه، ذكرته الإعلامية جميلة إسماعيل، القيادية بحزب الدستور (ليبرالي)، التي قالت علي صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن قوات الأمن تمنع تقدمهم لغزة.

واتفق معها مصطفى النجار، رئيس حزب العدل (ليبرالي)، حين قال علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إنه "تم توقيف القافلة بالكامل فى كمين (نقطة تفتيش) بالوظة ومسؤولون يخبرون المنظمين انهم لم يتلقوا تعليمات بعبورها حتى الآن".

ولم يتسن الحصول على تعليق فورى من السلطات المصرية حول ما ذكره النشطاء حتى الساعة 11 تغ.

وكانت القافلة انطلقت فجر اليوم من أمام نقابة الصحفيين (وسط القاهرة)، وضمت العشرات من النشطاء والمتطوعين، أبرزهم خالد على المرشح الرئاسي الأسبق، وأحمد حراره القيادي بحزب الدستور (ليبرالي)، وهيثم محمدين القيادي بحركة الاشتراكيين الثوريين (يسار)، ومحمد الباقر القيادي بحزب بجبهة طريق الثورة (الرافضة لحكم العسكر وحكم الإخوان).

وتغلق السلطات المصرية، معبر رفح، الواصل بين غزة ومصر، بشكل شبه كامل، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، وذلك منذ عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في 3 يوليو/تموز 2013.

وتتهم السلطات المصرية، حركة "حماس"، التي تدير غزة، بالتدخل في الشأن الداخلي المصري والمشاركة في تنفيذ "عمليات إرهابية وتفجيرات" في مصر، وهو ما تنفيه الحركة بشكل مستمر.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها "إسرائيل" اسم "الجرف الصامد"، وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس الماضي، توغل بري محدود فيه.

وبلغ العدد الإجمالي للقتلى من الفلسطينيين منذ بداية العملية العسكرية 321 شهيداً، ونحو 2300 جريحاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

(الأناضول)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير