jo24_banner
jo24_banner

وزير الصحة يتفقد واقع الخدمات الصحية في مستشفى الرمثا

وزير الصحة يتفقد واقع الخدمات الصحية في مستشفى الرمثا
جو 24 : اكد وزير الصحة الدكتور على حياصات سعي الوزارة لتحسين واقع الخدمات الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية ووضعها في سلم اولوياتها ضمن الامكانيات المتاحة.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم السبت، لمستشفى الرمثا الحكومي ومركز صحي الرمثا الغربي.

وجال الدكتور حياصات في اقسام الطوارئ والكلى والعناية الحثيثة في مستشفى الرمثا، حيث استمع خلالها الى مقدمي ومتلقي الخدمة من مرضى ومراجعين.

وعرض مدير المستشفى الدكتور يوسف الطاهات واقع الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى والضغط الهائل الذي يتعرض له جراء استقبال اعداد كبيرة من المراجعين من اللاجئين السوريين.

وطالب الدكتور طاهات بتزويد المستشفى بكوادر طبية وتمريضية واجهزة متطورة لقسم الطوارئ لتحسين الخدمات الصحية المقدمة، وتخفيف العبء على الكوادر والمرضى.

وفي هذا السياق اكد الدكتور حياصات استعداد الوزارة لتلبية احتياجات المستشفى بعد دراستها وحسب الامكانات المتاحة.

واجتمع وزير الصحة مع الكوادر الطبية والتمريضية في اقسام المستشفى، حيث أشاد بادائهم وحسن تعاملهم مع المرضى بالرغم من الضغط المتزايد على تلك الخدمات في قسم الطوارئ والكلى والعناية الحثيثة وباقي اقسام المستشفى.

واطلع الدكتور الحياصات خلال زيارته لمركز صحي الرمثا الغربي يرافقه النائب فواز الزعبي ومساعد مدير صحة اربد لشؤون لواء الرمثا الدكتور احمد زريقات، على واقع الخدمات المقدمة في المركز، واستمع الى مطالب الاهالي ومنها رفده باعداد اضافية من الكوادر التمريضية في قسم المطاعيم وتزويده بأجهزة مختبر.

ويغطي المركز الصحي منطقة يقطنها اكثر من 35 الف نسمة ويراجعه شهريا اكثر من 3500 مريض.

وطلب اهالي الرمثا من وزير الصحة اعادة استحداث مديرية صحة للواء، لمتابعة شؤون المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات الصحية .

بترا
تابعو الأردن 24 على google news