jo24_banner
jo24_banner

حماس تجدد رفضها لأي مبادرة

حماس تجدد رفضها  لأي مبادرة
جو 24 : جددت حركة "حماس" الفلسطينية اليوم السبت، تأكيد رفضها لأي اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل بدون الاستجابة المسبقة لمطالبها.
وقال سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة في بيان صحفي إن "الحراك الدولي (الجاري للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة) يستهدف إنقاذ الاحتلال من الورطة ومنع المقاومة من تحقيق أي إنجاز".
وأضاف أبو زهري "نحن نؤكد أنه لن يكون هناك أي اتفاق بدون استجابة مسبقة لشروط المقاومة".
وسبق أن طرحت حماس ضرورة أن يتضمن أي اتفاق لوقف إطلاق النار رفعا كاملا للحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة ووقف التدخل الإسرائيلي في تفاهمات المصالحة الفلسطينية.
في الوقت ذاته اعتبر أبو زهري أن الهجوم البري للجيش الإسرائيلي المتواصل منذ يومين على حدود قطاع غزة "فشل في تحقيق أي أهداف وأن بطولات المقاومة دمرت هيبة الردع الإسرائيلية بشكل كبير".
وتواصل آليات ودبابات للجيش الإسرائيلية تقدما بطيئا على أطراف شمال وجنوب قطاع غزة ضمن توسيع الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية لتشمل هجوما بريا منذ مساء أول أمس الخميس.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه اكتشف 34 نفقًا في قطاع غزة وهاجم 350 هدفًا منذ ساعات صباح اليوم.
كما أعلن الجيش أن أربعة من جنوده أصيبوا بجروح خلال اشتباكات مسلحة مع نشطاء فلسطينيين قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة .
وتبنت كتائب القسام الجناح المسلح لحماس عدة عمليات استهداف لآليات إسرائيلية على طول الحدود مع قطاع غزة إلى جانب شن عمليات تسلل والاشتباك مع قواته في عدة محاور.

وقتل 339 فلسطينيا وأصيب أكثر من 2400 جريحاً فيما قتل مدنيان اسرائيليان وجندي وإصيب بضعة عشرات بجروح منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من الشهر الجاري.

د ب ا
تابعو الأردن 24 على google news