jo24_banner
jo24_banner

"الصحة" الفلسطينية تحذر من كارثة في غزة

الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة في غزة
جو 24 : حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من كارثة كبيرة في مستشفيات قطاع غزة جراء نقص الأدوية والمستهلكات الطبية واستمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وأكد مدير عام الصيدلة بالوزارة أشرف أبو مهادي في مؤتمر صحفي عقد اليوم، أن مستودعات الوزارة كلها نفذت من الأدوية والمستهلكات وأن الموجود فقط في مستشفياتها يكفي لأيام فقط، محذراً من مشكلة كبيرة ما لم يتم تعويض النقص خلال الساعات القادمة.

وأوضح أن تم استنزاف الكثير من مخزون الأدوية، وأصبحت الوزارة تعاني من نقص حاد، مشيراً إلى الشح الكبير والنقص في المحاليل الوريدية وأدوية التخدير والعناية الفائقة اللازمة لإسعاف المصابين.

ودعا جميع المؤسسات والجهات الدولية للوقوف عند مسئولياتها، لأن المستشفيات بحاجة لمساعدات طارئة لانقاذ حياة الجرحى.

من جهته شدد مدير عام الصيانة بالوزارة إسلام الحمادين، على أن استمرار مشكلة انقطاع الكهرباء عن المستشفيات في قطاع غزة أعاق تقديم الخدمات الطبية للحالات المصابة.

وناشد الحمادين كافة المؤسسات الدولية بالتدخل السريع والفوري لضمان وصول الكهرباء من جانب الاحتلال إلى المستشفيات لضمان علاج المصابين.

كما حذر من توقف الأجهزة الطبية الضرورية عن العمل وتضرر لوحاتها بفعل ضعف التيار، مطالباً بالتدخل السريع والسماح للطواقم بإصلاح خطوط الشبكة وإعادة التيار للمستشفى الأوروبي بخانيونس المفصولة خطوطه.

وشدد على أن انقطاع الكهرباء يعرض حياة المرضى للخطر ولا سيما أنها متآكلة و في طريقها للتلف.


بترا
تابعو الأردن 24 على google news